فيس بوك تكشف عن تحديثات كبيرة على البث المباشر

 

قدمت فيس بوك تحديث كبير للغاية لخدمة البث المباشر عبر الفيديو خاصتها ستجعل طريقة التواصل الاجتماعي أكثر مباشرة وبواسطة الفيديو اليوم.

اليوم أعلنت فيس بوك عن العديد من المزايا الجديدة مثل بدء البث المباشر داخل المناسبات والمجموعات، إضافة ردود الفعل في الزمن الفعلي على الفيديوهات وحتى إمكانية إرسال دعوة للأصدقاء مباشرة ضمن أي بث مباشر للإنضمام والمتابعة كما هناك خريطة لمن يقوم بالبث المباشر حول العالم.

video-home-ios1

أول شيء ستلاحظه في تطبيق فيس بوك على الآيفون الآن هو إزالة أيقونة المسنجر وظهور أيقونة بدء البث المباشر محلها لتجعل الوصول للميزة أسهل من السابق حيث كانت ضمن نافذة إنشاء تحديث حالة جديد.

تقديم البث المباشر ضمن المجموعات سيجعل التفاعل المتخصص أكبر، فاليوم بدلاً من عرض البث على كل أصدقائك، يمكنك عرض البث ضمن مجموعة خاصة بموضوع البث الذي تريده، بهذا تحافظ على خصوصية وفعالية أكبر.

live-creative-tools-ios

وكما لدى سناب شات هناك خمسة فلاتر جديدة يمكن إضافتها للبث المباشر مع أدوات الرسم أيضاَ قريباً ستضاف عليها، فيس بوك تنافس بيرسكوب وسناب شات معاً بخدمتها وتحديثاتها.

live-reactions-android

وأثناء مشاهدتك للبث المباشر يمكنك التعبير عن ردة فعلك بواسطة الرموز التعبيرية الجديدة ستظهر على الشاشة في الزمن الفعلي، وإن شاهدت إعادة البث المباشر ستبقى ردود الفعل موجودة.

وبإضافة تبويب جديد مخصص للبث المباشر يمكنك الإطلاع على أشهر عمليات البث سواء التي تجري حالياً أو التي تم تسجيلها وبثها سابقاً وذلك من أصدقائك أو الصفحات التي تتابعها، ودائماً هناك زر ‘go live’ لتبدأ البث المباشر الخاص بك.

live-map1

ولترويج المستخدمين والبث المباشر الخاص بهم هناك خريطة خاصة بمن يقوم بالبث في 60 دولة حول العالم يمكن الوصول إليها من موقع فيس بوك على سطح المكتب، وفي كل فيديو تشاهده هناك زر دعوة صديق بدلاً من الإشارة إليه في التعليقات.

live-invite-friends-android1

وهناك تحديثات على إحصائيات الفيديوهات أيضاً حيث يمكنك معرفة عدد المشاهدين الكلي أثناء البث المباشر وهناك أيضاً مؤشر يظهر عدد المشاهدين في هذه اللحظة تحديداً، هذا التفريق بينهم لتعرف إن كان هناك منسحبين كثر من البث المباشر الخاص بك.

أخيراً هذه التحديثات والمزايا الجديدة ستتاح تدريجياً حول العالم في الدول التي تدعم حالياً خدمة البث المباشر على فيس بوك وعددها أكثر من 60 دولة أي لاتزال هناك عشرات الدول لم تدعمها بعد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك