تطبيق الدردشة Kik يحصل على متجر البوتات

kik bot

ثورة البوتات في تطبيقات الدردشة على وشك الدخول إلى مرحلة جديدة، هناك توقعات بأن تفجرها فيس بوك مع مسنجرها، لكن الآن لدينا أحد تطبيقات الدردشة الصغيرة نسبياً والذي سبق فيس بوك وأعلن عن إطلاق متجر البوتات أيضاً وهو تطبيق Kik.

هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها kik بوتات، لكن الآن انطلقت رسمياً في ذلك والبداية مع 16 بوت مختلف يمكنها تقديم العديد من الوظائف مثل معرفة حالة الطقس أو المشاركات على فاين أو البحث عن معلومات أو حتى الحصول على نصائح بشأن التجميل ولعب الألعاب مع أصدقائك وغيرها.

بالطبع لايمكن الحديث عن بوتات بدون فتح المجال أمام المطورين لإنشاء بوتاتهم الخاصة لعرضها في متجر البوتات بعد الموافقة عليها من قبل التطبيق.

للبحث عن بوت جديد عليك أن تقوم بالضغط على أيقونة البحث عن الأصدقاء في شريط البحث تماماً كما في تيليغرام ويمكنك أيضاً تصفح البوتات عبر الويب.

البوتات توفر سهولة كبيرة في القيام بالكثير من الوظائف بدون الدخول في مشاكل وتعقيدات تنزيل إضافات أو تطبيقات طرف ثالث وتسجيل حسابات وغيرها، كل شيء يجري عبر نفس واجهة الدردشة التي اعتاد عليها المستخدم.

قوة البوتات تكمن في أنها تغنيك عن العديد من التطبيقات، شخصياً أصبحت استخدام تيليغرام لأجل البوتات أكثر مما استخدمه للدردشة، وهناك بوتات تغنيك عن عشرات التطبيقات الإضافية ما ينعكس إيجاباً على هاتفك الذكي أيضاً من ناحية البطارية والاستهلاك وغيرها.

الآن عيوننا على مؤتمر المطورين لفيس بوك F8 الأسبوع القادم الذي يتوقع أن تعلن فيه عن ميزة البوتات لتكون الضربة الأكبر في مجال تطبيقات الدردشة نظراً لتأثيرها البالغ إلى 800 مليون مستخدم حول العالم مقارنة بـ 275 مليون مستخدم مسجل – وليس نشط – على kik.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك