ميديوم تطلق أدوات خاصة للناشرين لاعتمادها كمنصة بدل مواقعهم

Capture

في خطوة كبيرة من ميديوم منصة التدوين المعروفة لجذب الناشرين للتخلي عن مواقعهم وأنظمة إدارة المحتوى الخاصة بهم مثل ووردبريس والتوجه كلياً إلى ميديوم، قدمت الخدمة مجموعة من الأدوات الخاصة بالناشرين لتسهل لهم عملهم.

في البداية هناك عدة مواقع مثل The Awl وغيرها ستنتقل للعمل كلياً عبر ميديوم، وهذه المواقع سبق لها أن جربت النشر عبر المنصة. فلو نظرنا إلى Pacific Standard وكيف تدير موقعها وتصممها بواسطة ميديوم ستجد هناك الصورة البارزة الكبيرة في أعلى الشاشة مع بعض الوسوم التي تتيح الوصول لمجموعة من المقالات.

تعمل الوسوم بطريقة مشابهة لووردبريس، ففيها يمكن عرض كل المقالات ضمن القسم مرتبة زمنياً، كما يمكن إضافة صفحة “حول الموقع” لعرض تفاصيل عن الموقع وفريق العمل مع ملفاتهم الخاصة على ميديوم. ويوفر الشريط العلوي وصول للشبكات الاجتماعية الخاصة بالموقع والبحث فيه.

بهذا تريد ميديوم أن تتيح خيارات التخصيص كالألوان والتصميم وكذلك استضافة المحتوى مجاناً ليركز الناشر على المحتوى والمقالات عالية النوعية.

وبالطبع ستوفر ميديوم أداة خاصة لنقل محتوى موقعك السابق إلى الموقع الجديد بدون أية مشاكل وستظهر الروابط مع تاريخها ومواعيد نشرها بالتالي لن تحتاج للبدء من جديد بل فقط تتابع ما كنت تفعله على المنصة القديمة.

Capture

كذلك أعلنت ميديوم عن طريقتين يمكن للناشرين الإنضمام إلى أي منهما لتحقيق الأرباح والدخل من مواقعهم على ميديوم. الطريقة الأولى هي المقالات المروجة بحيث تظهر روابط مقالات مروجة تابعة لعلامات تجارية مثل Bose و Intel وغيرها على مواقع الناشرين، وستوسع ميديوم هذه الإمكانيات تدريجياً لتوفرها لمزيد من الناشرين والعلامات التجارية والمعلنين.

Capture

الطريقة الثانية هي العضويات المدفوعة بحيث يمكن للناشرين تقديم محتوى خاص يظهر فقط للأعضاء مقابل رسوم عضوية شهرية تدفع للناشرين.

كما ذكرت ميديوم أنها ستدعم مزايا المقالات الفورية لفيس بوك و صفحات الهواتف الذكية السريعة AMP الخاصة بقوقل والتي تتيح عرض المقالات ضمن نتائج البحث مباشرة أو ضمن تطبيق فيس بوك بدون الحاجة لفتحها ضمن المتصفح.

المصدر

  • متابع

    شكرا لجهدكم..
    مع ملاحظة أنه من اساسيات المقال الالكتروني وضع رابط للمواقع أو المقالات المتحدث عنها! فأين رابط ميديوم؟
    https://medium.com/

تعليقات عبر الفيسبوك