تويتر تضيف زر رابع تحت التغريدة

message-button

زر جديد يضاف إلى الأزرار الثلاثة تحت التغريدة، الرد وإعادة التغريد والإعجاب، الآن هناك زر إرسال رسالة خاصة يمكن الضغط عليه ومراسلة أي شخص بسهولة أكبر من السابق.

فلو ضغطت على أيقونة الرسالة الجديدة في أي تغريدة فإن تويتر سيقوم بتضمين تلك التغريدة في رسالة خاصة مع أي شخص تختاره لتتابع الحديث معه بشأنها ضمن الرسائل الخاصة.

الفكرة من هذا التحديث اختصار عدد الخطوات اللازمة حتى ترسل تغريدة لشخص وتتحدث معه بشأنها، كما تتوقع بفضلها أن تصلك المزيد من الرسائل الخاصة لأن وجود الزر سيشجع الناس أكثر على ضغطه، وبالطبع من الممكن جداً أن يتم إساءة استخدامه بمعنى بدلاً من المناقشة حول التغريدة المضمنة تكون فرصة للتواصل بنقرة واحدة ومن ثم الحديث في موضوع آخر كلياً.

تأتي هذه الخطوة من تويتر بعد النمو الكبير والمزايا والتحسينات التي قدمتها على خدمة الرسائل الخاصة مثل رفع حد 140 محرف في الرسالة وإمكانية التواصل بدون المتابعة وغيرها. واليوم هناك نمو 60% في أعداد الرسائل الخاصة مقارنة بالعامين الماضيين.

كما هي العادة، تحتاج تحديث تطبيق تويتر الرسمي على أندرويد و iOS ليظهر الزر الجديد وذلك تدريجياً. ومن الواضح أنها لن تقدم الزر الرابع على موقع تويتر حالياً على الأقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك