9 من أفضل تطبيقات iOS الجديدة والمحدثة لشهر مارس الماضي

تطبيقات آيفون وآيباد

كما عودناكم في كل مرة ومع نهاية كل شهر وبداية شهر جديد نضع بين أيديكم مجموعة من أفضل التطبيقات سواء على نظام أندرويد أو نظام أبل الآخر iOS، فيما يخص هذه التطبيقات إما أن تكون مُحدثة وقد حصلت على تحديث مهم أو تكون جديدة تم طرحها في الشهر المحدد، وحتى لا نطيل عليكم بالحديث إليكم باقة 9 من أفضل تطبيقات iOS الجديدة والمحدثة لشهر مارس الماضي:

 

Remente

Remente

تطبيق Remente بإختصار شديد يهدف هذا التطبيق لمساعدة المستخدمين على تنمية قدراتهم وزيادة الثقة بأنفسهم وتحسين أسلوب حياتهم العامة عبر مجموعة الأدوات التي يوفّرها، ومن جهته التطبيق مصمم من قبل مجموعة من كبار خبراء العالم في علم النفس والتدريب العقلي أشهرهم Kjell Enhanger المدرب العقلي الذي فاز بجوائز عالمية، كذلك الرياضي العقلي Idriz Zogai الذي قاد دولة السويد بالفوز في بطولة الذاكرة العالمية، Nield Eék المرشح بأخذ درجة الدكتورات بفضل إكتشافاته الجديدة في علم الأعصاب.

عمومًا عند تثبيته يُطلب من المستخدم تقييم حياته، هل هو سعيد مثلًا وذلك بإعطاء مقياس من 1 _ 10 مع علاقاته، ومستوى صحته ولياقته البدنية، كذلك المستوى التعليمي والوظيفي، والمستوى المالي والترفيه، وقدراته الشخصية، وحياته الإجتماعية مع عائلته وأصدقائه والناس من حوله، بعد ذلك يقوم تطبيق Remente بتقديم رسم بياني لتوضيح أين هو مكان المستخدم في الوقت الراهن بناءًا على الإجابات التي تضمنها التطبيق، بعد ذلك يُطلب من المستخدم بعض الأهداف المبنية أساسًا على النتائج السابقة، ومن ثم يقوم بتقسيمها إلى خطوات للقيام بها، هدفًا منه في مساعدة المستخدمين بوضع أهداف واقعية لأنفسهم.

الأمر الذي يُركّز عليه التطبيق كثيرًا هو الصحة العقلية “التدريب العقلي” منها مرض الإكتئاب التي أصبح مرض العالم بأسره، أداة أخرى يجلبها التطبيق وهي المزاج المقتفي التي تسمح للمستخدمين بوصف شعورهم، وتعليمهم بكيفية إكتشاف التغيّرات بناءًا على العقل والسلوك، مع إتاحته لخطة مصصمة لمساعدة المستخدمين في تحسين الصحة العقلية إستنادًا إلى أنماط مزاجهم.

ما سبق متاح مجاني لجميع المستخدمين، ولكن إن أردت الحصول على كنز التطبيق والمتمثّل في منهج الدورات عليك الإشتراك بسعر 8.99$ شهريًا، حيث يُقدّم دورات القيادة وإدارة النفس، ودورات كيفية الإستمتاع، ودورة إفهم عقلك ودورة إدارة الإجهاد، والكثير من الدورات التي يتم إضافتها بشكل دوري، والتي أجدر بالإشارة متاحة باللغة الإنجليزية.

Remente

CD Scanner for Spotify

أطلقت شركة Spotify الشهيرة بمجال تدفق مسارات الموسيقية تطبيقها الجديد CD Scanner يدعم فقط هواتف آيفون، حيث فكرته رائعة للغاية، وهي تحميل الألبومات الموجودة في الأقراص المضغوطة وإضافتها إلى حسابك في Spotify.

من جهته التطبيق غير مجاني متاح للشراء بسعر 1.99$، وبهذه الفكرة أو بهذا التطبيق لن يضطر المستخدم بعد الآن للبحث بشكل يدوي على الموسيقى الموجودة في ألبوم معين، كل ما عليه فقط جلب القرص المضغوط، ومن ثم فتح التطبيق ومسح الباركود الخاص بالقرص وستجد ألبوم الموسيقى الخاص بالقرص في مكتبتك Spotify.

CD Scanner

Flyover Country

تطبيق خاص بالمسافرين والفضوليين بشكل خاص، فعندما يكون أحدهم على متن الطائرة وهو بالقرب من النافذة ورأي شيئًا على الأرض يثير إهتمامه ويريد معرفة ما هيته، كل ما عليه هو إستخدام هذا التطبيق، الذي يسلط الضوء علىمختلف المعالم الموجودة على اليابسة ومده بجميع المعلومات حول المكان المذكور دون الحاجة لكتابة شيء.

وذلك بإعتماده على قواعد بيانات جيولوجية حول المواقع التي تكون تحت الطائرة وهي في الجو، فيما يتعلق بإمكانية إستخدامه فهي سهلة للغاية قبل المغادرة على المستخدم تحديد نقطة السفر ونقطة الهبوط “المسار” وبعد ذلك تظهر جميع المعلومات الموجودة تحت هذا المسار حتى لو لم يكن هناك إتصال بالشبكة.

Flyover Country

Kaboom

Kaboom

من ناحيتي أفضل تطبيق في هذه المجموعة، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح تتيح للمستخدم إرسال نص أو إدارج صورة وإرسالها لمن يريد على أن يتم تدمير هذه الرسالة بعد وقت محدد يعينه المستخدم، وبالتالي التطبيق مهم جدًا في عالم أصبح فيه تبادل الرسائل النصية والصور بالمليارات يوميًا.

فيما يتعلق بطريقة عمل التطبيق كالآتي فعند كتابة نص او صورة عبر اللوحة يتم إنشاء رابط خاص بها، ومن ثم على المستخدم إختيار الوقت المحدد للتدمير الذاتي “الوقت مفتوح” وبعد ذلك يحدد المستخدم إرسال هذه الرسالة المشفرة مثل إرسالها لصديق عبر واتساب أو فيسبوك أو حتى رسالة نصية قصيرة وغيرها من المنصات الإجتماعية ، كما ويدعم الإرسال متعدد والعديد من المزايا الرائعة والمفيدة التي تأتي تحت عنوان خصوصيتك لنفسك

Kaboom

Logo Foundry

إن كنت في عجلة من أمرك وتريد لسبب أو لآخر تصميم شعار، هذا التطبيق يمكن أن يكون مفيد لك، حيث يحمل مجموعة من الشعارات المصممة مسبقًا ومجموعة من القوالب الجاهزة كذلك خطوط وألوان جاهزة يمكن للمستخدمين التدوير والتجميع فيما بينها وتصميم شعار خاص به وبكل سهولة وتحريره بكل سهولة.

Logo Foundry

Cryptomator

 

تطبيق جديد وأكثر من مفيد، فإن كنت قلقًا بشأن أمن ملفاتك وبياناتك وخصوصيتك الشخصية سواء المخزنة على هاتفك أو سحابيًا، يمكنك الإعتماد كثيرًا على تطبيق Cryptomator الذي يُؤمن لك أداة تشفير قوية للملفات التي ترغب بنقلها لخدماتك السحابية، أي ضمان عدم إعتراض الملفات التي تنوي إرسالها للخدمات السحابية.

ويعتمد التطبيق على إستخدام تشفير AES encryption مع مفتاح 256-bit ويبقى التشفير فى جانب العميل، وبذلك لن تكون أي بيانات مشتركة مع أحد خدمات التخزين السحابي، من جانبه يدعم التطبيق أشهر الخدمات وأكثرها شعبية وهي ون درايف وقوقل درايف وآي كلاود و دروب بوكس، وهو متاح بسعر 4.99$، إن كنت من المهتمين يمكنك الإستفادة منه كثيرًا.

Cryptomator

Imgur

Imgur

تطبيق غير جديد ولكنه غني عن التعريف حصل الشهر الماضي على تحديث جديد جلب معه تصميم جديد وطريقة تصفّح جديدة، على آيفون جلب التطبيق دعم لخاصية اللمس ثري دي تاتش، كذلك جلب خيار الوضع الأفقي جنبًا إلى جنب شريط جديد وإيماءات جديدو للتنقل بين محتوى التطبيق بطريقة أسهل من أي وقتٍ مضى.

Imgur

Ulysses

تطبيق الكتابة وتحرير النصوص Ulysses الآن متوفّر على آيفون

بعد أن تم إتاحته على ماك وآيباد سابقًا، تطبيق الكتابة وتحرير النصوص Ulysses الآن متوفّر على آيفون، ولمن لا يعرف التطبيق وما هية عمله هو عبارة عن واحد من أفضل التطبيقات في مجال الكتابة والذي يستخدمه الصحفيون والكتاب على وجه الخصوص، حيث يوفّر لهذه الفئة بالتحديد مجموعة قويّة من الأدوات التي تساعدهم على الكتابة حتى لأوقات طويلة مع توفيره أيضًا وسائل مريحة لذلك.

أبرز هذه الأدوات واجهة مُنظمة بالكامل من أجل هذا الهدف، جنبًا إلى جنب واجهات الكتابة سواء بالليل أو في النهار، ناهيك عن دعمه لتنسيقات المستندات الشائعة مثل Markdown و PDF ,,إلخ، كذلك دعم الوصول للمستندات عبر خدمة  iCloud السحابية والوصول إليها من أي مكان مع حق إعطاء المستخدمين الآخرين الوصول إليها. “مراجعة التطبيق كاملة

Ulysses

Shorts

آخر التطبيقات وأكثرها غرابة، ونعتي به بأنه غريب بسبب فكرته التي يأتي بها وهي السماح لأصدقاء معينين النظر للصور ومقاطع الفيديو الموجودة على معرض الصور الخاص بك، بمعنى آخر رؤية صور وفيديوهات أصدقائك من على هاتفك، ويقول مطوّر التطبيق أن هذا من شأنه يعمل على تقوية الروابط بين أصدقاء تجمعهم روابط قوية، وبلا أدنى شك ليس عليك ان تشارك لحظاتك مع غريب أو مع صديق لا تثق به.

من ناحيته أيضًا التطبيق لا يدعم حفظ الصور والفيديوهات، كذلك يجلب أداة تحديد وإخفاء الصور التي لا يريدها المستخدم من صديقه رؤيتها، عمومًا إن عجبك التطبيق يمكنك تحميله مجّانًا على أن يتم إستخدام التطبيق من كل الجهتين.

Shorts

أفضل 8 تطبيقات آيفون وآيباد لشهر فبراير الماضي