مبيعات جالكسي اس 7 تفوق التوقعات

galaxy s7 galaxy s7 edge

قبل أيام ظهرت تقارير عن حالة سوق الهواتف الذكية التي تظهر أن هناك تباطؤ في المبيعات إجمالاً، لكن هاتف جالكسي اس 7 سيخرج عن هذا التقرير ليكون الإستثناء، بحسب الأرقام المتاحة فإن مبيعاته تفوق التوقعات.

المحلل Jay Yoo يقول أن سامسونج وضعت تقديرات أولية لشحن 7 ملايين جهاز من جالكسي اس 7، لكن الطلبات الفعلية وصلت إلى 9.5 مليون جهاز. هذه الزيادة في الطلبات والشحنات الفعلية عن التوقعات دفعت سامسونج إلى إعادة حساباتها لمبيعات الهاتف هذا العام ما قد يجعل هاتفها الذكي الرائد أحد الأسباب التي ستعيدها إلى مجدها السابق بعد عامين من التراجعات.

وبفضل المبيعات الأولية الجيدة لجالكسي اس 7 ارتفع سهم سامسونج بنسبة هي الأعلى منذ 18 اسبوع. وعلى الرغم من تشابه الهاتف مع سابقه جالكسي اس 6 إلا أن ذلك لم يردع المبيعات كما كان يتوقع المحللين قبل بدء بيع الجهاز. وبرأي أن أهم العوامل التي ساعدت جالكسي اس 7 في المبيعات القوية هي عودة المزايا التي افتقدها المستخدمون في سابقه مثل منفذ الذاكرة الخارجية ومقاومة الماء.

وكان رئيس قطاع الهواتف المحمولة في سامسونج Koh Dong-jin قد توقع أن الهاتفين الجديدين للشركة اس 7 و ايدج سيتفوقان في المبيعات على الطرازين السابقين اس 6 والآخر ذي الشاشة المنحنية وذلك بعد أرقام الطلبات المسبقة التي كانت أعلى من التوقعات أيضاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك