قوقل ستسمح بالتصويت لبرامج المواهب من نتائج البحث

Google-voting-1100x550

مع حمى انتشار برامج المواهب التي تستهدف مختلف الشرائح والمواهب، حققت شركات الاتصالات أرباحاً طائلة من تصويت الجمهور لمواهبهم المفضلة. قوقل لديها تحديث جديد قد يخرب عليهم بحيث يتيح للمستخدمين التصويت للمواهب من نتائج البحث عبر هواتفهم المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

تقول الأخبار أن قوقل ستقدم إمكانية التصويت في آسيا لبرامج مثل Idol , Got Talent , The X Factor ولا توجد تفاصيل دقيقة عن الدول التي ستدعمها فيها ونسخة البرامج، فهل يمكن أن تصل إلى الشرق الأوسط؟.

طريقة التصويت بسيطة للغاية، تقوم بالبحث عن اسم البرنامج الذي تتابعه ومن ثم يعرض لك قائمة المشتركين الذين تود التصويت لهم وبعدها يمكنك الضغط على صورة أي مشترك للتصويت له.

كانت النسخة الأندونيسية من برنامج The X Factor قد جربت هذه الميزة العام الماضي وحالياً يدعمها برنامج Got Talent بنسخته الفيتنامية وقريباً سيتوسع الدعم ليغطي دول أخرى في جنوب وشرق آسيا مثل الهند وتايلاند وبرامج أخرى للمواهب.

بالطبع التصويت عبر قوقل سيكون بالإضافة إلى التصويت عبر الرسائل النصية والمكالمات ولن يغني عنها لكنه سيكون أسهل منها وبدون تكلفة، ولا نعرف بدقة إن كانت قوقل ستستخدم الربط مع اسم المستخدم لضبط عملية التصويت وعدم الغش والتصويت عدة مرات، أم ستسمح بالفعل التصويت عدة مرات أو ستفرض قيود معينة مثل مرة يومياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك