أبل تتربّص “تسريب” طريقة مكتب التحقيقات الفيدرالي لاختراق الآيفون

أبل

من المفترض أن المسلسل الأمريكي القصير (Apple VS. FBI) قد انتهت حلقاته مؤخرًا، وذلك بإعلان مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه تمكَّن من اختراق الآيفون الخاص بأحد الإرهابيين دون مساعدة أبل، التي رفضت بشدّة مُساعدة مكتب التحقيقات؛ حفاظًا على أمن بيانات مستخدميها.

إلا أنه يبدو هناك حلقة إضافية تتعلق بالأمر، حيث تتوقع أبل تسريب الطريقة التي تمكَّن بها مكتب التحقيقات الفيدرالي من فك تشفير الآيفون في وقتٍ قريب. وأعلنت الشركة أنها في انتظار تلك اللحظة لسدّ أي ثغرة أمنية من شأنها أن تعرّض أمن مستخدمي الآيفون حول العالم للخطر.

هناك سببان يجعلان أبل تتوقع تسريب هذه الطريقة، أولهما أن العديد من الخبراء الأمنيِّين داخل الشركة يتوقعون كثرة استخدام مكتب التحقيقات الفيدرالي لهذه الطريقة على العديد من هواتف الآيفون الأخرى، مما قد يفضح تلك الطريقة عاجلًا غير آجل.

السبب الثاني، أن الشركة الإسرائيلية التي طوّرت هذه الطريقة وقدمتها لمكتب التحقيقات – بُمقابل طبعًا -، فمن الوارد جدًّا أنها ستبيعها لأطرافٍ/جهات أخرى.

لا أدري، لكن بهذه الطريقة، قد نرى الموسم الثاني من المسلسل – بنفسِ السيناريو – إذا قامت أبل بسدّ الثغرة التي استطاع مكتب التحقيقات من خلالها بفك تشفير الآيفون.

المصدر: Reuters


تعليقات عبر الفيسبوك