كانون تكشف عن طرازي XA35 وXA30 اللذين يقدمان أداء ممتازاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 أبريل 2016- أعلنت كانون الشرق الأوسط اليوم عن إضافة كاميرتي فيديو محمولتين جديدتين إلى مجموعة X، ألا وهما XA35 وXA30. وقد تمّ تصميم هذين الطرازين للمحترفين والهواة على السواء، فهما صغيرتا الحجم وخفيفتا الوزن للغاية وتضمّان مستشعر HD CMOS Pro عالي التعريف والمطوّر حديثاً ليؤمّن حساسيّة أعلى وأداء محسّناً في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتضمّن الطرازان كلاهما مجالاً دينامياً واسعاً DR جديداً وإعدادات Highlight Priority، ممّا يجعلهما مناسبين لتصوير كل ما يمكن تصويره من أخبار إلى الأفلام الوثائقية، والأعراس، وأفلام الشركات.

XA30
XA30

 

نوعيّة صورة ومعالجة من الطراز الأول

بالاستفادة من تاريخ كانون العريق في البصريات والتكنولوجيات المتقدمة، تمكن المصممون من تحسين حساسية مستشعر CMOS Pro عالي التعريف بنوع 1/2.84 ووضوح 2.91 ميغابيكسل، مع تحسين في معدّل الإشارة إلى الضجيج أيضاً. نتيجة لذلك، باتت الصور دقيقة وواضحة، حتّى في حالات الإضاءة المنخفضة. وتتحسن إمكانات التصوير في الإضاءة المنخفضة أكثر فأكثر من خلال أداء محسّن بالأشعة تحت الحمراء، وهذه ميزة ممتازة للمستخدمين الذين يصوّرون الحيوانات البرية في الليل أو الأفلام الوثائقية خلال الليل.

وتتميز عدسة الزوم بالزاوية الواسعة 20× مجالاً بؤرياً يبلغ 26.8-576 ملم (يساوي 35 ملم) وتستخدم نظام ثبيت الصورة البصري OIS الذكي خماسي المحاور من كانون مع تثبيت الصورة الدينامي Dynmic IS. وتتميّز العدسة كذلك بفتحة دائريّة بثماني شفرات للحصول على تأثر ضبابي خلفي معزّز (تأثير بوكيه).

وتتميّز كاميرتا XA35 وXA30 بإعدادين جديدين، وهما المجال الدينامي الواسع Wide DR وHighlight Priority. ففي نمط المجال الدينامي الواسع، بإمكان الكاميرتَين تحقيق مجال دينامي بنسبة 600%، ممّا يؤمن صوراً ساطعة مع تباين عالٍ يحفظ التفاصيل في المناطق المضاءة والمناطق المظللة على حدّ سواء، من دون الحاجة إلى تعديل لاحق. وعند استخدام إعداد Highlight Priority، يصبح من الممكن تصوير فيديو مع ألوان طبيعية أكثر وأغنى، ولا سيما في مجالات السطوع العالي[1]، وهذا ما يجعل هذه الخاصية ممتازة للمشاهد التي تتخللها مناظر للسماء الساطعة ومساحات عاكسة.

ويتميّز الطرازان كذلك بنمطي التسجيل البطيء والسريع، ممّا يدعم مجموعة من سيناريوهات التصوير مع خيارات وتيرة تصوير تصل إلى أكثر بـ 1200× من السرعة العاديّة.

كاميرتان صغيرتان ومحمولتان مثاليّتان للاستخدام أثناء الحركة

تعتبر كاميرتا XA35 وXA30 صغيرتا الحجم وخفيفتا الوزن خياراً ممتازاً لجامعي الأخبار والصحافيّين الذين غالباً ما يكونون بحاجة إلى التسجيل خفية عند التنقل من دون التأثير على نوعيّة التصوير. والكاميرتان سهلتا الاستخدام جداً وتتميّزان بوظائف تلقائية كثيرة، وهذا أمر رائع للشركات والمؤسسات التعليمية

وتتمتّع كاميرتا XA35 و XA30بالتصميم المحبوب المريح عينه الذي يتميز به سلفاهما XA25 وXA20. أما المقبض الذي يسهل تركيبه أو نوعه لملاءمة وضع التصوير فيؤمّن أقصى درجة من المرونة للمستخدمين ، ولا سيما مع مقابس صوتية محترفة من فئة XLR.

XA35
XA35

الدمج والاتصاليّة

تضمّ كاميرا XA35 فتحة HD/SD-SDI، بالتالي يمكنها أن تندمج مع المعدات المتاحة في السوق حالياً لتحويل البيانات أو نقلها. وتتضمّن أيضاً إشارات صوتية وإشارات توقيت مضمّنة. وتؤمّن هذه الكاميرا القدرة على إرسال فيديو عالي التعريف غير مضغوط في الوقت الحقيقي، وهي بالتالي كاميرا الفيديو المدمجة الأنسب للبث التلفزيوني المباشر ولجمع الأخبار لأنها تتيح للمستخدم إضافة لقطات من كاميرات أخرى مستخدمة في موقع التصوير.

وتدعم الكاميرتان كذلك أنساق ملفّات AVCHD (تصل إلى 28 ميغابت في الثانية) و MP4(تصل إلى 35 ميغابت في الثانية) عالية الجودة، وتضمان فتحات بطاقة SD ثنائية، ممّا يسمح بحفظ نسخة احتياطية فوريّة من خلال التسجيل متزامن أو ميزة الانتقال إلى ذاكرات أخرى عن التسجيلRelay Recording في الفعاليات الطويلة، وهذا ما يناسب مصوري فيديو الأعراس تماماً.

تتصل كاميرتا XA35 بالإنترنت بالنطاق الثنائي، ممّا يتيح التحكم عن بعد ونقل/تحميل الملفات لاسلكياً، بالإضافة إلى مشاهدة اللقطات عبر المتصفح، وذلك من خلال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر. وتتلاءم الكاميرتان كذلك مع متلقي نظام تحديد المواقع العالمي GP-E2 من كانون، أي أنه من الممكن تضمين معلومات عن الموقع في بيانات لقطات الفيديو. وتتيح هذه الميزة تسجيل الموقع حيث تم التقاط الفيديو بدقة، وهي مثالية للصحافيين وللغايات القانونية على السواء.

[1]  مناسب لأنظمة Windows 8.1/8/7/Vista (بإعدادات SP2 أو أعلى) ولنظام Mac OS X 10.5 حتى 10.10

تعليقات عبر الفيسبوك