إعلانات الفيديو قادمة إلى المقالات الفورية على فيس بوك

facebook-instant-articles

قريباً سيحدث واحد من أكبر التغييرات في الإنترنت بما يتعلق بالمحتوى النصي تحديداً مع توفير ميزة المقالات الفورية لكافة الناشرين على فيس بوك في 12 ابريل الجاري. وبنفس الوقت تعمل الشبكة الاجتماعية على إتاحة إعلانات الفيديو للناشرين لوضعها ضمن مقالاتهم.

قالت فيس بوك لصحيفة وول ستريت جورنال أنها ستسمح بتضمين وحدة إعلانية واحدة فقط تعرض إعلانات الفيديو في أسفل المقالة الفورية. هذا يعني مهما كان طول المقالة لن يسمح لك بتضمين أكثر من إعلان واحد على خلاف المعمول به حالياً حيث تضع حد إدراج وحدة إعلانية فيديو واحدة لكل 350 كلمة.

بالنسبة للمستخدمين الذين يقرأون المقالة الفورية فإنهم قد يتفاجؤون بأن إعلان الفيديو يعمل من تلقاء نفسه ما قد يكون مزعجاً ويستهلك بيانات الإنترنت لديهم، ويبدو أنه ليس بيدهم خيار فالأمر يعود للمعلن أو الناشر بأن يحدد بدء تشغيل الفيديو بناءاً على طلب القارئ أو تلقائياً.

هناك تغييرات أخرى تدرسها فيس بوك فيما يتعلق بالمقالات الفورية مثل إتاحة المجال للناشرين بجمع عناوين البريد الإلكتروني للقراء أو وضع محتوى ترويجي، لكن كل هذا لايزال قيد البحث ولا يوجد تفاصيل أكيدة حول الموعد المتوقع أن تقدم فيس بوك فيها ميزة إعلانات الفيديو في المقالات الفورية لكنها أكيدة الوصول ما سيرفع من مشاهدات الفيديو على الشبكة الاجتماعية بنحو 20% وهذه خطوة جديدة نحو إقناع المعلنين أكثر بإنفاق أموالهم على فيس بوك وليس يوتيوب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك