محلل: نهاية قسم الهواتف الذكية في بلاك بيري باتت قريبة

بلاك بيري بريف

في وقتٍ سابق، أكَّدت شركة بلاك بيري أنها ستركز عملها على الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة أندرويد، لكن من الواضح أن الأمور أصبحت أكثر تعقيدًا مِمَّا مضى.

يرى المحلل دانيال تشان أن بلاك بيري تستعد لترك سوق الهواتف الذكية بالكليَّة، على أن تركز اهتمامها على سوق الخدمات الأخرى التي توفرها للشركات، على أن تحقيق أرباح قد تصل إلى 1.4 مليار دولار.

حصل هاتف بلاك بيري بريف على مبيعات نَجَمَت عنها أرباحًا جيدة، وعلى الرغم من تلك النتائج الإيجابية، تظل الرؤية قاتمة حول مستقبل الشركة في هذا السوق.

ومن الأمور التي تدل على ابتعاد البلاك بيري شيئًا فشيئًا عن السوق، أن كل من واتساب وفيسبوك أعلنتا خفض دعم منصة الشركة الكندية، بما في ذلك الإصدار الأخير.

ربما تبدو رؤية دانيال خاطئة، حيث تشير تقارير أخرى عن إطلاق الشركة لهاتف بلاك بيري فيينا في الربع الثاني من العام الجاري. لنر صحة التوقعات من عدمها، وأظن أننا لن ننتظر طويلًا.

المصدر: Financial Post


  • الروادي

    اول خطوة سيئه لبلاك بيري هي انها سمحت للماسنجر الذي يميزها بالانتشار على المنصات الاخرى .. وهذه تعتبر سبب رئيسي في سقوطها لانه هذا ماكان يميزها عن باقي المنصات ..اما الان وقد انتشرت بي بي ماسنجر على كل المنصات تقريباً فلا ارى جدوى من وجود شركة بلاك بيري و الشيء الاخر الا وهو سعر هواتفها المرتفع في ظل هذه الازمه تعتبر خطوة مهلكه

تعليقات عبر الفيسبوك