فوكسكون تستحوذ على حصة مسيطرة في شارب

foxconn-sharps-lcd-business

قبل مدة كانت فوكسكون تفاوض للإستحواذ على شارب لكن ظهرت مشاكل في اللحظات الأخيرة عطلت الصفقة، اليوم أنجزت من جديد حيث استحوذت الشركة الصينية على حصة مسيطرة من شارب.

ستدفع فوكسكون مبلغ 3.5 مليار دولار لقاء حصة الثلثين من شارب وهو مبلغ أقل بنحو 900 مليون دولار عن العرض السابق والذي تم تخفيضه لوجود مشاكل مالية كديون وغيرها.

وتكمن أهمية الصفقة في أنها الأكبر من حيث الحجم في قطاع الشركات التقنية اليابانية وهي نهاية حقبة تمتد إلى مئة عام بدأت فيها شارب في الأقلام الميكانيكية و مفاتيح الأحزمة وتغيرت لاحقاً إلى ما نعرفه اليوم كعملات الشاشات.

بالنسبة لفوكسكون فإن شارب ستكون مزود مهم في تقنيات تصنيع الشاشات المتقدمة، وهذا الإستحواذ يساعدها على تخفيض التكاليف. بدلاً من شراء الشاشات سابقاً من شارب فإنها ستصنعها لحسابها اليوم وهذا كله يصب في مصلحتها لتلبية متطلبات زبائنها الكبار مثل آبل.

كما ذكرنا بالأمس أن هناك مؤشرات قوية تؤكد أن آبل ستعتمد شاشات OLED في الآيفون بدءاً من العام القادم وهو أسرع من التوقعات السابقة، تأتي هذه الصفقة لزيادة حدة المنافسة بين مزودي هذه الشاشات مع سامسونج و إل جي.

ويرى أحد المحللين أن السنوات الأولى قد تطلب آبل تزويدها بالشاشات من الكوريتين سامسونج و إل جي لكن لاحقاً من المؤكد أنها ستعهد إلى شارب وتجميعها عبر فوكسكون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك