بيلد16: سكايب يدعم كورتانا والبوتات!

سكايب كورتانا

كون مؤتمر مايكروسوفت اليوم خاص بالمطورين، الشركة لا تتوقف عن الحديث عن المميزات الجديدة في منتجاتها البرمجية المختلفة، وتتحدث حتى عن أدق التفاصيل في كل تطبيق أو خدمة تملكها.

أحد هذه الخدمات كانت سكايب التي وصل عدد مستخدميها الشهريين 300 مليون مستخدم، يقوموا بإجراء 3 مليار مكالمة صوتية يوميًا. بعيدًا عن الأرقام، أصبح سكايب منصة أكثر منه تطبيق تراسل -مثلما تفعل فيسبوك حاليًا مع تطبيق ماسنجر- فباستخدام كورتانا يُمكن تحديد العناصر الرئيسية في الرسائل وإظهار بطاقات معلومات لهذه العناصر، حتى أنّ كورتانا يمكنها إرسال رسائل خاصة لك في بعض الأحيان.

كورتانا على سكايب بمثابة المساعد الشخصي لك، يُمكنك الحديث معها لجدولة بعض المواعيد، أو حتى فتح اتصال مع أحد أصدقائك الموجودين في قوائم اتصال سكايب.

بجانب كورتانا أصبح هناك دعم للبوتات على سكايب أيضًا، ما يفتح الباب أمام الكثير من الاستخدامات في الحقيقة، منها مثلًا استخدامات الشركات التي تتواصل مع العملاء عبر سكايب، لدرجة أنّ هناك بوت للفيديو يُمكنه إجراء محادثات فيديو مع العملاء حسب برمجة المطورين بالطبع. البوتات ستكون متوفرة من اليوم لكلًا من المطورين والمستخدمين.

مايكروسوفت لن تتوقف عند هذا وحسب، بل جلبت دعم نظارة Hololens أيضًا على سكايب، وأظهرت الشركة في المؤتمر كيف يقوم الآباء بتعليم ابنتهم تركيب أحد اللمبات باستخدام سكايب على Hololens فقط.

تعليقات عبر الفيسبوك