بيلد16: مايكروسوفت تستعرض إمكانيات كورتانا الجديدة

Cortana-app-Android

قدمت لنا مايكروسوفت في مؤتمرها للمطورين لمحة عن أبرز المزايا الجديدة التي سيمكن للمساعد الصوتي كورتانا أن يقوم بها.

بداية فإن كورتانا يرد اليوم على حوالي مليون سؤال صوتي من المستخدمين على مختلف المنصات يومياً.

أول ميزة جديدة هي أن كورتانا سيتاح على شاشة القفل مباشرة، بمجرد أن تذكر الأمر Hey Cortana فإنه سيتم تفعيله لسماع اسئلتك وأوامرك الصوتية.

هذه الميزة وغيرها ستأتي ضمن تحديث ويندوز 10 القادم المعروف بإسم Anniversary Update الذي ذكرنا تفاصيلها في تغطيتنا هنا.

عند إطلاق كورتانا مع التحديث الجديد سيدعم 13 دولة فقط لم تذكرها مايكروسوفت بعد لكن نتوقع أن لا تكون بينها أية دولة عربية.

وعرضت مايكروسوفت نسخة جديدة من تطبيق البريد الإلكتروني أوتلوك وتم دمج كورتانا معه. وتم تطوير الذكاء الصنعي فيه ليفهم أوامر معقدة مثلاً أن تقول أرسل ملف البوربوينت الذي كنت أعمل عليه ليلة البارحة إلى فلان، فإن كورتانا سيعرف بالضبط أي ملف كنت تعمل عليه وفي التوقيت المناسب.

وإن كنت ترد على رسالة معينة وذكرت توقيت معين فإن كورتانا سيقترح عليك لو أردت إضافته في التقويم كموعد ينبهك عليه. ويمكن للمساعد كورتانا أن يتعرف على الفواتير من البريد الإلكتروني ويقوم بإعادة إرسالها إلى تقرير التكاليف. هذه ميزة ستساعدك على توفير الكثير من الوقت بكل تأكيد.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت تستعرض إمكانيات كورتانا على هاتف يعمل بنظام أندرويد وليس ويندوز فون، وسيمكن المطورين أن يضبطوا الأحداث التي يقوم بها كورتانا بحيث يتم الربط مع تطبيقاتهم بطريقة الربط العميق deep link.

تعليقات عبر الفيسبوك