Always On يجلب خاصية رائعة في هواتف Galaxy S7 و LG G5 على جميع أجهزة أندرويد

Always On يجلب خاصية رائعة في هواتف Galaxy S7 و LG G5 على جميع أجهزة أندرويد

من أكثر الميزات المفيدة في هواتف الشركات الجديدة كهاتف Galaxy S7 من سامسونج والهاتف الآخر G5 من LG هي جلبها لخاصية تحمل إسم Always On التي تتبلور فكرتها في إعطاء الجمالية لشاشة قفل هاتفك جنبًا إلى جنب توفير الجهد على المستخدمين لمعرفة الساعة ومعلومات الطقس أو الإشعارات من هذه الشاشة وذلك عبر إتاحتها لإضاءة خفيفة طوال الوقت، مع العلم أن هذه الخاصية على هذه الأجهزة تستنفذ أقصى حد 1% من بطارية الجهاز لكل ساعة تشغيل.

تطبيق Always On والمطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي يجلب هذه الخاصية لجميع أجهزة أندرويد بشرط أن يحمل الهاتف شاشة من نوع AMOLED، من ناحيته أيضًا يُقدّم التطبيق أدواته بشكل مجاني فيما بعض الأدوات تحتاج إلى شراء النسخة الكاملة والمتاحة بسعر 0.99$، وجميعها موجّه في مجال عرض الساعة فقط على شاشة القفل.

من مميزات التطبيق أنه يخضع لقابلية التخصيص بشكل كبير حيث يمكن للمستخدمين إختيار نوع الخط الذي سيظهر على شاشة القفل “700 خط” وهذا الخيار يحتاج لشراء النسخة كاملة، أما النسخة المجانية توفّر إمكانية تغيير حجم الخط وتغيير لونه كذلك تخصيص شفافية الخط مع إمكانية إظهار عداد الثواني أو إخفائه، والتبديل بين نمط 12 أو 24 ساعة.

أخيرًا إن كنت من المهتمين يمكنك تحميل Always On بالإنتقال لصفحته على متجر قوقل بلاي من هنا، وأجدر بالإشارة أنه لا يعمل بوجود تطبيق شاشة قفل غير رسمي.

  • متابع

    أرجو توضيح أمر مهم في هذه البرامج حيث أن آليتها غير آلية برمجيات نفس الشركة فكثير منها يستهلك البطارية بشكل كبير.. في حين الشركات كان مقصدهم الاقتصاد من هدر الطاقة… هل تم التجربة لهذا التطبيق لأن هناك مراجعات لكثير من هذه التطبيقات على المتجر وفشلت في ذلك!!

    • Turki Alkhateeb

      لا يوجد إلا تعليق واحد يشتكي من هدر البطارية في المتجر والسبب أن الجهاز كان LG V10 والذي لا يمتلك شاشة من نوع AMOLED التي توفر الطاقة. شاشات ال AMOLEDو ال OLED عموما لا تضيء البيكسلات السوداء في الشاشة بل فقط الجزء الذي يحتاج للإضاءة وهذا ما يميزها عن بقية الشاشات.
      وتم توضيح ذلك في وصف التطبيق وفي التطبيق نفسه.

      التطبيق يستهلك 3٪ في الساعة كحد أقصى للاستهلاك على جهاز جالكسي نوت 4 كمثال.

      دمت بود😊

  • Da Knight

    أغفل الكاتب ذكر أن هذه الخاصية بدأت في هواتف لوميا (وندوز فون/موبايل) منذ ما لا يقل عن 3 سنوات، وتدعى “Glance Screen”. بل هي أكثر تطوراً بمراحل في هواتف نوكيا/مايكروسوفت حيث تعرض جميع إشعارات شاشة القفل والساعة والتاريخ وأيضاً صور وخلفيات ملونة وجميلة، ولا تستهلك طاقة تذكر من البطارية (أقل من الـ1% التي ذكرتها في مقالك لكل ساعة). ولن أنسى الإشارة إلى انحياز غالب مقالات عالم التقنية لهواتف شركة أبل (غالباً) وسامسونج (نظام iOS وAndroid) على حساب بقية الشركات والأنظمة، وهو بالتأكيد أمر سيء ويصيب البعض بالغثيان خلال تصفح أخبار وتقارير ومقالات موقعكم (أنا منهم!).
    نعم، تقدم الوندوز فون/موبايل بطيء وعثراته كثيرة، لكنه واعد جداً، وإغفالكم لمميزاته وتركيزكم على مساوئه يفقدكم المصداقية والمهنية.

    • عبدالله

      هدئ من روعك أخي الكريم

      خذ ما يفيدك ودعك مما لا فائدة منه

      فهذه هي الحياة

    • Abu Khattab Al-Iraqi

      لاتعمل زحمة والشارع فاضي,
      انا اعرف ان ويندوز فيه هذه التقنية والكاتب ايضا يعرف ونبه على ان كثير من الاجهزة الحديثة تحتوي على هذه الخاصية, وانت ايضا تعرف فلماذا هذه الزحمة والغثيان والتقيؤ ؟؟ ههههههههههه

تعليقات عبر الفيسبوك