الآيفون بشاشة OLED قادم في 2017

iphone

شيئاً فشيئاً سيصبح الآيفون بشاشة OLED حقيقة. مؤخراً أصبحت تكلفة صناعة هذه الشاشات أقل من شاشات LCD وهو حافز جديد لآبل أن تتجه لإعتمادها لأن ذلك سيعني المزيد من الأرباح بالطبع. اليوم لدينا تقرير يفيد بأن العام القادم سنشهد آيفون بشاشة OLED وبقياس أكبر من المتاح حالياً.

جرت العادة أن تكون تقارير المحلل Ming-Chi Kuo دقيقة، فهو يقول أن آبل ستصنع آيفون في العام القادم 2017 بقياس 5.8 بوصة وتستخدم فيه تقنية الشاشات OLED لأول مرة.

تحدث المحلل عن تصميم الجهاز أيضاً حيث سيأتي بزجاج منحني من الأمام والخلف مشابه للآيفون 4 والجوانب ستكون معدنية مع حواف ضيقة جداً. بفضل تقنية OLED سيمكن صنع شاشة منحنية بقياس أكبر وتوضع في تصميم جهاز أصغر. يعني أن الشاشة بقياس 5,8 يمكن وضعها في نفس تصميم الجهاز ذي شاشة من قياس 5.5 وهو أمر مهم جداً للمستخدم حيث لن تشعر أن الجهاز أصبح أكبر بالحجم في حال مسكته بيدك لكنه أكبر من ناحية الشاشة التي تعرض محتوى أكثر.

عملياً ما تخطط له آبل ممكن وفعلته سامسونج حتى مع هاتف جالكسي اس 7 إيدج حيث أن الشاشة المنحنية تعطي مرونة أكبر. لكن الآيفون القادم في سبتمبر لن يأتي بهذه التغييرات بل سيكون مطابق أكثر للتصميم الحالي، وسنحتاج أن ننتظر حوالي سنة على الأقل لنرى أول آيفون بشاشة OLED.

وذكر تقرير المحلل أشياء جديدة مثيرة للإهتمام في هذا الآيفون منها الشحن اللاسلكي. لاتوجد الكثير من التفاصيل حول التقنية المستخدمة خاصة أننا سمعنا شائعات عن تطوير آبل لتقنية شحن لاسلكي بعيدة المدى. أيضاً سيكون هناك حساسات تعرف حيوية جديدة قد تكون التعرف على الوجه أو العين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك