الرئيسية / الأخبار / عاجل : FBI يفوز .. تمكنوا من فك تشفير الآيفون والوصول للبيانات

عاجل : FBI يفوز .. تمكنوا من فك تشفير الآيفون والوصول للبيانات

apple_vs_the_fbi_what_you_should_be_asking_wide_image

أنتهت الحكاية أو المعركة أو المسرحية سمها ماشئت .. تمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من الوصول إلى البيانات المخزنة على هاتف الآيفون للمتهم سيد فاروق .

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان رسمي قبل قليل أن المحكمة توصلت بنجاح إلى المعلومات الموجودة على هاتف الآيفون الخاص بأحد الرماة في قضية سان برناردينو .

بناءاً على ذلك فسيتم في وقت لاحق ” خلال الساعات القادمة ” إسقاط القضية المرفوعة ضد آبل من مكتب التحقيقات الفيدرالي لأن القضية ببساطة أنتهت و FBI لم تعد بحاجة مساعدة آبل .

وكانت أنباء متداولة طوال الأسبوع الماضي تشير إلى FBI تلقت طرق من قبل طرف ثالث تساعدها على فك تشفير الآيفون دون تحديد هذه الأطراف حتى الان .

بالتأكد ستظهر الكثير من ردود الفعل على خلفية ماحدث أهمها بالطبع تصريح شركة آبل سنقوم باستعراضها ضمن أخبارنا اليومية .

المصدر 

عن أحمد الزهراني

مؤمن أن الاطلاع والتجربة تثري حياتك أكثر من غيرها .. مدوّن تقني أحاول تبسيط الخبر قدر الإمكان ليفهمه الجميع .. قوقل منحتني حرية الإختيار وأصبحت أحد عشاقها



تعليقات فيسبوك على عاجل : FBI يفوز .. تمكنوا من فك تشفير الآيفون والوصول للبيانات

  • ѦՊԻ

    من ضمن الدروس المستفادة من تلك المسرحية أنه لا يوجد نظام آمن 100% ومهما روجت آبل لقوة تشفير وآمان نظامها فستوجد دائما طريقة لاختراقه .
    أتمنى أن يعِ عملاؤها الدرس .

    • alsahhir

      نظام ios ضعيف أمنياً
      والدليل هو الجلبريك
      أساس عمله هو البحث عن ثغرة أمنية ليعمل

      • ѦՊԻ

        صحيح 👍

  • Alibaba

    الـ FBI يدعي تمكنه من فتح الهاتف بدون مساعدة أبل وهذا ليس نصراً للمكتب بل للمستهلك لأن المكتب في حالة عدم وجود حجة قانونية أو أمنية سيخرق القانون في حالة فتح هاتف آخر بدون إذن. لو كانت المحكمة حكمت بحق المكتب بذلك دون أي تصريح قانوني لكان المستهلك هو الخاسر الأكبر. أعلم أن المخترق لن يحتاج إلى إذن للاختراق لكن طالما لا يوجد سند قانوني، لن يصمد أمام قضايا المستهلكين. النصر من حليف المستهلك إلى إشعار آخر، وعلى أبل الآن أن تحقق في إدعاء الـ FBI والقيام بالمطلوب من أجل حماية خصوصية زبائنها كما أعلنت.

  • تحت ظلال الزيزفون

    الحل بسيط
    وهو حسب معرفتي القليلة في القانون الامريكي فانه يمكن لأبل ان ترفع دعوى ضد FBI بتهمة سرقة واختراق الملكية الفكرية وهي هاتف الايفون هذا اولا في حال ان المحكمة صوتت ضد ابل وقالت ان الأمر هو من ضمن حيثيات الأمن الوطني وبالتالي بطلان دعوى ابل حيث يمكن في هذه الحالة ان تقوم ابل برفع دعى ضد المحكمة الامريكية وضد FBI في المحكمة الدولية في هذه الحالة يمكن ان تطالب ابل بتعويض كبير جداً جداً

  • سالم ساري

    لا أصدق أمريكا ولاشركاتها الإمبريالة الإحتكارية خاصة أبل…

    الكذب والأفلام والخدع ولد في أمريكا….

إلى الأعلى