الأخبار

الفيسبوك تعتذر عن مشكلة إشعار هجمات باكستان

الفيسبوك باكستان

تلقَّى مستخدمو الفيسبوك يوم أمس الأحد إشعارًا يتعلق بالسلامة من هجمات باكستان، الذي يسمح لكم بإبلاغ أصدقائكم على الشبكة الاجتماعية بأنَّكم آمنون ولم تتعرضوا للإصابة. المشكلة أن كل مستخدمي الفيسبوك وصلهم هذا الإشعار، سواء من يعيشون في باكستان، أو في هونج كونج!

اعتذرت الشبكة الاجتماعية في بيان ارسلته إلى وكالة الأنباء الفرنسية AFP، ذكرت فيه “بعد التفجيرات، قمنا بتفعيل إشعار الفحص من السلامة في لاهور، بباكستان. لكن لسوء الحظ، تلقَّى العديد من الأشخاص الذين لم يتأثروا بذلك الحادث إشعارًا يتحقق من سلامتهم”.

وأضافت “هذا النوع من الأخطاء يتعارض مع نيّتَنَا. وقد تم حل المشكلة سريعًا، وقدّمنا اعتذارنا لجميع من تلقَّى هذا الإشعار”.

لم يصلني هذا الاعتذار، لكن لا بأس. المهم أن الحادث كان مروّع في باكستان، حيث لقى ما لا يقل عن 72 شخصًا – من بينهم أطفال – مصرعهم، مع إصابة 315 آخرين في هذا التفجير.

ولا ننس أن الشبكة الاجتماعية قد فعَّلت زر ” I’m safe” لمستخدميها الذين يقطنون في بروكسل، وذلك في ظلّ الهجمات التي تعرضت لها في المطار ومحطة المترو يوم الثلاثاء الماضي. وطبَّقت الشيء نفسه خلال هجمات باريس في نوفمبر 2015، وكذلك في منتصف مارس لمستخدمي الفيسبوك القاطنين في أنقرة.

المصدر: Yahoo News


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى