سامسونج تطور نظام تشغيل خاص بأجهزة إنترنت الأشياء

سامسونج تطور نظام تشغيل خاص بأجهزة إنترنت الأشياء

20160224-stock-mwc-iot-booth-sign-100647696-large

تعمل سامسونج على تطوير نظام تشغيل خاص بإنترنت الأشياء تأمل من خلاله أن تلعب دور رئيسي في صناعة لها مستقبل باهر.

من المتوقع أن تكشف سامسونج عن نظام التشغيل الجديد الشهر المقبل في مؤتمر خاص بالمطورين. وسيشغل هذا النظام كل الأجهزة الذكية المنزلية والأجهزة القابلة للإرتداء والأجهزة الصناعية المتصلة بالإنترنت وغيرها.

ولا نعرف بعد ما اسم نظام سامسونج القادم لكنه سيكون مفتوح المصدر وسيساعد الأجهزة على تنفيذ مهام بسيطة بدون الحاجة للتفاعل مع المستخدم.

مثلاً يمكن أن يخبر نظام التشغيل الباب الذكي أن يفتح القفل ويشعل أضواء الغرفة إذا اقترب أحدهم من المنزل. هناك تطبيقات كثيرة جداً لإنترنت الأشياء ونحن لانزال في بداية توجهنا نحوها.

ويتوقع أن يكون النظام الجديد مأخوذ ومبني على نسخة مصغرة من نظام تايزن الذي تستخدمه سامسونج حالياً في بعض ساعاتها الذكية وأجهزة التلفاز الذكي. لكن مع نظام كامل لإنترنت الأشياء يعني أن مختلف الأجهزة المنزلية كالبرادات والأفران وغسالات الملابس والمكيفات والأضواء وغيرها ستكون متصلة بالإنترنت وتنفذ المهام عبر النظام.

تتوقع تقارير سابقة صادرة عن BI Intelligence أن يصل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت في عام 2020 إلى 34 مليار جهاز مرتفعة من 10 مليار جهاز حالياً. وستكون 24 مليار جهاز منها من نوع أجهزة إنترنت الأشياء وهي أجهزة غير معتاد أن تتصل بالإنترنت وفقط 10 مليار جهاز هي أجهزة ذكية كالهواتف والحواسيب والساعات الذكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك