فيسبوك تطلق أداة مكافحة انتحال الشخصية لنحو 75% من مستخدميها

فيسبوك تطلق أداة مكافحة انتحال الشخصية لنحو 75% من مستخدميها

ف1

على الرغم من عدم تحدثها عن هذه الأداة بشكلٍ رسمي حتى تلك اللحظة، إلا أن أحدث التقارير أكدت إطلاق شركة فيسبوك أداة جديدة لما يصل إلى 75% من مستخدميها حول العالم، بحيث تقوم بإشعارهم في حالة قيام شخص ما بانتحال شخصياتهم.

طريقة عمل الأداة الجديدة مبنية على إجراء مسح لكافة الحسابات على الشبكة الاجتماعية بصورةٍ تلقائية، والكشف عن الحسابات التي تحتوي على أسماءٍ مُتشابهة، أو لديها نفس الصور الشخصية.

وفي حالة اكتشاف الأداة لمحاولة انتحال، سيتمكن صاحب الحساب الأول بالإبلاغ عن الحساب الآخر، وبمجرد القيام بذلك، سيصل الطلب إلى موظفي الفيسبوك لإعادة النظر فيه، والتأكد ما إذا كان الحساب الثاني هو محاولة لانتحال شخصية، أم مجرد تشابه أسماء، أو ما شابه.

تم اختبار أداة مكافحة انتحال الشخصية منذ نوفمبر الماضي، وهي حاليًا لدى 75% من كافة حسابات الشبكة كما ذكرنا، على أن تستمر شركة فيسبوك في إتاحتها لعددٍ أكبر من مستخدميها.

ف2

بالإضافة إلى تلك الأداة، تعمل الشركة أيضًا على تطوير أداة فحص الصور، التي ستساعد المستخدمين على إضافة إعدادات للخصوصية على صورهم التي ينشروها على حساباتهم. كذلك ستسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن الصور العارية التي تخصّهم، وهذا في حال قيام أحد المبتزّين برفعها على فيسبوك.

المصدر: Mashable


تعليقات عبر الفيسبوك