مايكروسوفت تطور تطبيق سكايب الشامل لويندوز 10

UWP_narrow.0

من الجيد أن مايكروسوفت تستمع لملاحظات المستخدمين وتعدل تطبيقاتها وفقها، ففي العام الماضي أوقفت نسخة سكايب التي تدعم الحواسيب اللوحية العاملة بويندوز 8، وقررت إطلاق نسخة خاصة لويندوز 10، لكن الآن وبناءاً على تقييم المستخدمين فقد قررت إطلاق تطبيق سكايب على ويندوز 10 مبني بطريقة التطبيقات الشاملة أو الموحدة.

تخطط مايكروسوفت لإطلاق تطبيق سكايب الشامل universal Skype app قريباً، وسيقدم التطبيق تجربة مستخدم واحدة مهما كان الجهاز الذي تستخدمه كالحواسب الشخصية أو المتحولة أو اللوحية.

وكما تتوقع فإن تطبيق سكايب سيدعم الوظائف الأساسية كالدردشة النصية ومكالمات الفيديو وغيرها لكن بالحد الأدنى. مثلاً لن تكون هناك خاصية الفيديو الجماعي عند الإطلاق ولا خاصية مشاركة الشاشة ورسائل الفيديو والملفات لكنها ستضاف لاحقاً في تحديثات مستمرة.

UWP_snap.0

تقول سكايب أنها عملت على تبسيط واجهة المستخدم وإزالة القوائم غير الضرورية والمكررة لمنع حصول أي إرباك لدى المستخدم. وسيكون هناك قائمة إعدادات واحدة.

حتى تكون من أوائل الحاصلين على تطبيق سكايب على ويندوز 10 يجب أن يكون حسابك ينتمي لبرنامج Windows 10 Insider الإختباري وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستحصل عليه على أن تطلقه لاحقاً هذا العام لكافة المستخدمين لكن ضمن مراحل معينة وتدعيمه بكل المزايا وتحسينه.

على كل حال من المستغرب قليلاً أن تتأخر مايكروسوفت بإطلاق تطبيق سكايب الشامل حتى الآن وهي من أبرز الداعين للشركات الأخرى لتبني هذا الأسلوب من التطبيقات الذي يعمل على كل أجهزة وأنظمة مايكروسوفت.

تطبيق سكايب الشامل على ويندوز 10 هو خطوة أولى نحو توحيد التطبيق وتجربة الاستخدام ولاحقاً التخلي عن برنامج سكايب المعروف ليحل هذا التطبيق محله وهو يعمل على نظام ويندوز والهواتف الذكية والإكس بوكس وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك