سوني تؤسس شركة متخصصة في ألعاب الهواتف الذكية

الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

أعلنت شركة سوني للترفيه التفاعلي عن تأسيس شركة جديدة تدعى ForwardWorks متخصصة في تطوير الألعاب الموجهة للهواتف الذكية.

وستبدأ الشركة أعمالها الأسبوع القادم وستستفيد من كل ما تملكه العلامة التجارية بلايستيشن من حقوق ملكية فكرية وبراءات اختراع وشخصيات وحتى أسماء الألعاب لتطلق ألعاب كاملة موجهة لأسواق آسيا واليابان بدرجة أولى على منصات الهواتف الذكية.

لم تذكر سوني الموعد المتوقع لإطلاق أول لعبة من تطوير الشركة الجديدة، لكن توقيت هذا الإعلان يأتي بالتزامن مع دخول نيتندو صناعة ألعاب الهواتف الذكية أيضاً من خلال لعبة تبدو كأنها شبكة اجتماعية أكثر مما هي لعبة وهناك أربعة ألعاب أخرى يجري تطويرها لتطلقها العام القادم.

يذكر أن سوني كان لديها مبادرة تدعى PlayStation Mobile وقد أغلقتها العام الماضي بعد فشلها في سد الفجوة ما بين ألعاب الهواتف الذكية التي يطورها المستقلون و جهاز بلايستيشن فيتا.

من الواضح أن شركة سوني الجديدة دورها توسيع أعمال سوني في قطاع الألعاب إلى خارج منصات الترفيه عبر جهاز بلايستيشن. ولأن المستخدمين في آسيا يفضلون أكثر اللعب عبر الهواتف الذكية في أوقات الفراغ أو الدقائق القليلة بدلاً من قضاء ساعات أكثر أمام أجهزة التلفاز واللعب عبر بلايستيشن، لهذا السبب يبدو منطقياً أن تدخل سوني لهذه الشريحة.

يذكر أن عائدات ألعاب الهواتف الذكية في اليابان بلغت 4.21 مليار دولار وهي أكثر من عائدات ألعاب منصات الترفيه وهذا مؤشر رقمي آخر يوضح مدى اهتمام السوق الياباني تحديداً والآسيوي عموماً بألعاب الهواتف الذكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك