الكشف عن حجم الذاكرة العشوائية في آيباد برو و iPhone SE

iphonesegeekbench-800x532

آبل في العادة لا تخبرنا ضمن مؤتمرها عن حجم الذاكرة العشوائية لأجهزتها الذكية التي تطلقها. وحتى نعرف هذه المعلومة الهامة للمستخدم نحتاج أن يتم فحص الجهاز بواسطة إحدى التطبيقات. اليوم عرفنا حجم الذاكرة العشوائية لكل من آيباد برو 9.7 بوصة و iPhone SE اللذين كشفت عنهما الشركة قبل يومين.

بعد فحص الجهازين عبر تطبيق memory checking فإنه تبين أن آبل وضعت في كل منهما ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت. بالنسبة للآيباد هذا شيء متوقع نسبياً ولو أن البعض قد تفاجئ وكان يتوقع 4 غيغابايت، لكن للآيفون شيء مثير للإهتمام ويوضح فعلاً أن آبل قامت بتطوير مواصفات الآيفون القديم مع الحفاظ على تصميمه وقياس شاشته.

بهذه السعة فإن iPhone SE أصبح يملك نفس سعة ذاكرة آيفون 6 اس بلس يعني أداء قوي في التنقل بين التطبيقات وتشغيلها. لكن من ناحية الآيباد فإنه نصف ذاكرة أخيه الأكبر ذي 12.9 بوصة وهذا منطقي نسبياً كون الشاشة الكبيرة تحتاج لمواصفات أقوى لتعطيك أداء سلس.

وتم اختبار معالج iPhone SE الذي أعطى نتائج أفضل قليلاً من معالج آيفون 6 اس هذا مؤشر آخر يضاف لحجم الذاكرة العشوائية على أن الجهاز بالفعل يحمل مواصفات قوية وهو خيار مناسب لمن يرغب بآيفون صغير وقوي.

ipadproiphoneseram-800x600

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك