الأخبار

عاجل : FBI تستطيع فك تشفير الآيفون دون مساعدة آبل

apple_vs_the_fbi_what_you_should_be_asking_wide_image

القضية التي أشغلت الرأي العام الأمريكي والعالمي خلال الاسابيع الماضية مابين آبل و مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI وبعد ان تحولت إلى معركة قانونية مثيرة يبدو أنها قد وصلت للنهاية قبل قليل .

حيث أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان رسمي أنه ليس بحاجة إلى إجبار آبل على فك تشفير هاتف آيفون الخاص بالمتهم سيد فارق على الرغم من أن ذلك سيكون قانونياً .

ليس هذا فحسب بل تقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي بطلب للمحكمة لإلغاء جلسة الإستماع والتي كان من المقرر أن تُعقد غداً الثلاثاء لنفس السبب ” عدم الحاجة لإجبار آبل بقوة النظام ”

إذاً ببساطة مكتب التحقيقات الفيدرالي يخبر آبل والحكومة والمهتمين بالقضية إلى أنه وجد طريقةً ما لفك تشفير الآيفون دون الحاجة لمساعدة من آبل . وسيحتاج مكتب التحقيقات اختبار الطريقة الجديدة أولا للتأكد من فعالية الطريقة بدون حذف بيانات الجهاز.

هل تنتهي القضية عند هذا الحد ؟ لانعلم ولكن بالتأكيد سيكون لآبل ردة فعل ستظهر في الساعات القادمة .

سيتم تحديث الخبر في حال صدور تصاريح جديدة من قبل الطرفين .

 

المصدر 1.2

 

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. ارى ان شركة ابل ستخسر اذا تم فك الشفره وانا اتمنى انهم يفكون الشفره حتى ترخص اجهزه ابل

  2. وقد يعني وجود تسوية سرية بين الطرفين تقضي برفع القضية مقابل فك الشفرة من ابل بشكل سري.. لأن هذا الحال من قديم مع أغلب شركات التقنية الأمريكية.. :)

  3. هذا ماهو إلا مجرد تكهن .. قد يكون هناك مستجدات أخرى بالقضية أدت إلى عدم الحاجة من فتح الجوال أصلاً .. تأكد يا صاحب الخبر قبل النشر بعنوان قوي مثل هذا وتربك أمن الناس عالفاضي

  4. ”عاجل : FBI تستطيع فك تشفير الآيفون دون مساعدة آبل”
    ”وسيحتاج مكتب التحقيقات اختبار الطريقة الجديدة أولا للتأكد من فعالية الطريقة بدون حذف بيانات الجهاز”
    العنوان مضلل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى