مقالات

كل ما تودّ معرفته عن آيفون إس إي وآيباد برو 9.7 بوصة .. والمزيد

آيفون إس إي

بعد أن انتهت أحداث مؤتمر أبل، لاحظنا أن معظمها توافقت مع الشائعات والتسريبات السابقة، مع آيفون جديد بشاشة 4 بوصة، وإصدار مُصَغَّر من آيباد برو، مع بعض التحديثات المتعلقة بساعة أبل ووتش، وأحدث إصدارات iOS، وغيرها.

إليكم ملخص لأهمِّ ما أعلنت عنه شركة أبل خلال المؤتمر.

إحصائيات وبيانات

بدأ تيم كوم في الحديث سريعًا عن قضية التشفير الشهيرة، التي لا تزال أبل عالقة معها حتى هذه اللحظة ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي، وأكَّد أن الشركة لا تزال عند موقفها في عدم قبول فك تشفير أي من منتجاتها أو برامجها.

وفي حديثه عن أهداف أبل المستقبلية، ذكر كوك الهدف الرئيسي لأبل أن تصبح منتجاتهم قابلة للتجديد بنسبة 100%، وفي الوقت الحالي، 93% من عمليات أبل تعمل بالطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم، سواء في مكاتبها ومتاجرها الموجودة في الولايات المتحدة، أو الصين، على حدٍّ سواء.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بإنشاء 40 ميجا وات من مزارع الطاقة الشمسية في الصين، دون إزعاج السكان المحليين، ومن خلالها يتم تزويد نحو 34 من متاجرها، و19 مكتبًا في الصين.

أمَّا في سنغافورة، فهناك أكثر من 800 من الصفائح الشمسية لتغطية كهرباء مكاتب ومتاجر الشركة في المستقبل. وبالنسبة لمراكز بيانات أبل، فإنها تعمل بالطاقة الطبيعية بنسبة 100%، بما في ذلك الطاقة المولَّدة من الشمس، والرياح، والماء.

وختامًا لهذه النقطة، فإن 99% من الورق التي تستخدمه أبل لتعبئة منتجاتها مُعاد تدويره، كما أنها تحافظ على 36 ألف فدان من الغابات.

روبوت “ليام”

2ب

ليام هو مشروع روبوت من أبل، يعمل على تحليل الآيفون، حيث يقوم بفصل وإزالة أجزاء الآيفون، بالإضافة عن استخراج الليثيوم من البطارية، ثم إعادة تصنيعه من جديد.

2

والخلاصة في هذه النقطة التي مرَّت عليها أبل سريعًا، أن ليام يحافظ هو الآخر على البيئة.

مجموعة تطبيقات الصحة ResearchKit

أعلنت شركة أبل عن مجموعة التطبيقات ResearchKit، وهي متخصصة في قطاع الرعاية الصحية الأمريكية، فهي ذات تأثير إيجابي يساعد على تحديد مرض التوحد لدى الأطفال في سنٍ مُبكِّرَة.

3

كما أعلنت عن CareKit، وهي منصة لإنشاء التطبيقات التي تتعلق بالرعاية الصحية، وإن أول تطبيق تم تطويره بالكير كيت يتعلق بمرض باركنسون.

سعر جديد .. وألوان زاهية لساعة أبل ووتش

4ب

كشف تيم كوك أن ساعة أبل ووتش هي الأكثر مبيعًا في السوق. كما أعلن أيضًا عن السوارات الجديدة Woven Fabric، وهي ذات ألوان جذابة وزاهية للغاية، خاصة لمن يفضل استخدامها خلال نشاطه الرياضي.

4

هناك تخفيض على ساعة أبل ووتش، حيث أصبح سعرها الآن 299 دولار فقط.

آيفون إس إي

iphonese4

بدأت أبل بعد ذلك في الحديث عن هاتفها الجديد القادم بشاشة 4 بوصة، وهو هاتف آيفون إس إي. ومن الواضح أنه يتشابه كثيرًا مع آيفون 5 إس – يمكننا القول إنه إصدارًا خاصًا من 5 إس -، لكن مع بعض مميزات تصميم آيفون 6 إس.

كما أنه يحتوي على معالج A9 وM9، مما يجعله قوي الأداء مثل آيفون 6 إس. ولا شك في أن الشركة ستوفر إصدارًا بهيكل مصنوع من السيليكون، مع معالجات A7 وM7، كما فعلت مع آيفون 5 إس.

بالإضافة إلى المعالج القوي في آيفون إس إي، يتميز الهاتف بأداء متفوق، مع مميزات مثل تتبع الحركة، والمساعد الصوتي سيري، فضلًا عن رقاقة NFC، مما يعني أن الشركة ستوفر خدمة الدفع أبل باي على الهاتف الجديد.

بالنسبة للكاميرا، فهي أيضًا 12 ميجا بيكسل، مع القدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K، مع ميزة لقطات الشاشة المتحركة، تمامًا كما هو الحال على آيفون 6 إس. أمَّا الكاميرا الأمامية فدقتها 1.2 ميجا بيكسل.

ونلفت انتباهكم إلى أن آيفون إس إي ليس لديه ميزة تاتش ثري دي، وإنما يأتي بشاشة ريتنا بدقة عرض 640×1136 بيكسل. إلى جانب ذلك، فإن الذاكرة العشوائية تصل إلى 1 جيجا بايت.

سيحل محلّ آيفون إس إي – أو إن صح القول آيفون 5 إس إي – محل آيفون 5 إس، مما يعني أن الشركة ستقوم بإيقاف إنتاج الأخير نهائيًا.

CeFtZ6rVIAAdnSE

وسيأتي الهاتف في أربعة ألوان، الرمادي والفضي، والذهبي، والوردي مع الذهبي، على أن يتوافر في إصدارين للذاكرة الداخلية، وهما 16، و64 جيجا بايت، على أن يأتي الإصدار الأول بسعر 399 دولار، والثاني بسعر 499 دولار. وسيتم شحن آيفون إس إي ابتداءً من 31 مارس في الولايات المتحدة الأمريكية.

أخيرًا، أشارت أبل إلى أن إصدار iOS 9.3 الجديد سيتوافر للجميع ابتداءً من اليوم.

آيباد برو 9.7 بوصة

6

وكما صحت الشائعات، كانت أبل تعمل خلال الفترة الماضية على آيباد جديد، وهو آيباد برو 9.7 بوصة. شاشة الآيباد الجديد أكثر سطوعًا بنسبة 25%، كما أنه أقل انعكاسًا للصور بنسبة 40%.

الشاشة بدقة عرض 2048×1536 بيكسل، وبإمكانها ضبط الألوان تلقائيًا وفقًا للإضاءة المحيطة به، كذلك تم تحسين مستوى الصوت مع وجود أربع سماعات، على غرار الإصدار الأساسي.

6ب

يحتوي آيباد برو 9.7 بوصة أيضًا على كاميرا 12 ميجا بيكسل، مع تسجيل فيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح ذكية منفصلة ( 169 دولارًا)، مع قلم أبل (99 دولارًا).

الشاشة بدقة عرض 2048×1536 بيكسل، وبإمكانها ضبط الألوان تلقائيًا وفقًا للإضاءة المحيطة به، كذلك تم تحسين مستوى الصوت مع وجود أربع سماعات، على غرار الإصدار الأساسي.

يحتوي آيباد برو 9.7 بوصة أيضًا على كاميرا 12 ميجا بيكسل، مع تسجيل فيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح ذكية منفصلة ( 169 دولارًا)، مع قلم أبل (99 دولارًا).

يأتي اللوحي الجديد بمعالج A9X (الجيل الثالث) بمعمارية 64 بت. وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجا بيكسل. كذلك فإن بطارية اللوحي توفِّر ما يصل إلى 10 ساعات من تصفح الإنترنت من خلال الاتصال اللاسلكي.

5ب

أمَّا عن ألوان آيباد برو 9.7 بوصة، فهي الفضي، والرمادي، والذهبي، والوردي مع الذهبي، ويبدأ سعره – لإصدارات الاتصال اللاسلكي – من 599 دولار لإصدار 32 جيجا بايت، و749 دولار لإصدار 128 جيجا بايت، و899 دولار لإصدار 256 جيجا بايت.

ويبدأ إصدار الاتصال اللاسلكي مع شريحة الاتصال من سعر 729 دولار. يمكن البدء في الطلبات للوحي من يوم الخميس القادم الموافق 24 مارس من موقع أبل، أمَّا البيع في متاجر أبل فسيبدأ يوم 31 مارس (إصدار الاتصال اللاسلكي فقط ) في بعض الدول التي حددتها أبل.


انتهت أخبار مؤتمر أبل، وانتهى معها ملخصنا له، مع لقاءٍ جديد في مؤتمرٍ آخر إن شاء الله تعالى.


‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى