مؤتمر آبل: الكشف عن آيباد برو بقياس 9.7 بوصة

ipad pro 9.7

كشفت آبل في مؤتمرها عن نسخة جديدة من آيباد ينتمي إلى عائلة آيباد برو لكنه بقياس أصغر, سمته أيضاً آيباد برو وبقياس 9.7 بوصة.

أجرت آبل الكثير من التحسينات على شاشة الآيباد الجديد وابتكرت تقنية سمتها Oxide TFT تقدم إنعكاس أقل بنحو 40% من آيباد آير 2 ما يعني قدرة أفضل على الرؤية تحت ضوء الشمس.

تم تحسين الشاشة لتكون أسطع من آيباد آير 2 وتقدم تباين ألوان أفضل بنحو 25% وكذلك ألوان أكثر وحتى دعم الوضع الليلي في iOS 9.3، وصفت آبل هذا الآيباد بأنه أسطع لوحي حتى الآن.

كما طورت آبل تقنية ألوان في الشاشة سمتها True Tone وتقوم بقياس حرارة الألوان وتقارنها مع الضوء المحيط لتعدل الألوان لتبدو بشكل أفضل. ومن ناحية الدقة فهي 2048*1536 بكسل بكثافة 264 بكسل في البوصة.

بالطبع هذا القياس من الآيباد هو الأكثر شعبية مقارنة بالأضخم أو الميني، باعت آبل من هذا القياس حوالي 200 مليون آيباد.

ترى الشركة أن هناك 600 مليون جهاز كمبيوتر في السوق عمره أكثر من 5 سنوات، لذا يعتقد فريق التسويق لدى الشركة أن الآيباد برو الجديد قد يحل محلها خاصة مع وجود مليون تطبيق مخصص لشاشة الآيباد.

يملك اللوحي الجديد آيباد برو أربعة سماعات لبث صوت محيطي ويعمل بمعالج A9X القوي الجديد كما يدعم المساعد الصوتي سيري الأوامر بدون فتحه حتى.

ويدعم الآيباد برو الملحقات الخارجية مثل لوحة المفاتيح الحقيقية التي تم تعديلها لتناسب قياس هذا اللوحي.

وأجابت آبل عن سؤالي في خبر سابق حول إن كان الناس فعلاً يستخدمون الآيباد لإلتقاط الصور، لذا جاءت مواصفات كاميرا آيباد برو الجديد بدقة 12 ميغابكسل وتدعم مزايا التركيز الدقيق مع فلاش ومعالج محسن للصورة وحتى إلتقاط صور بانورامية بدقة 63 ميغابكسل وأيضاً الصور الحية، أما من الأمام فهناك كاميرا 5 ميغابكسل.

أخيراً يأتي الآيباد بأربعة ألوان هي الأسود، الفضي، الذهبي والوردي.

الأسعار:

نسخة واي فاي فقط

نسخة 32 غيغابايت بسعر 599$
نسخة 128 غيغابايت بسعر 749$
نسخة 256 غيغابايت بسعر 899$

بالنسبة للمنطقة العربية فإن آبل ستبيعه في متجرها في الإمارات بسعر يبدأ من 2299 درهم لسعة 32 غيغابايت وطراز الواي فاي، أما لو أردت طراز البيانات أيضاً سيكلف 2799 درهم لسعة 32 غيغابايت. ومتاح منه بالسعات الأعلى وبأسعار ستكون أعلى بالطبع.

يبدأ الطلب المسبق يوم 24 مارس وسيبدأ بيع الجهاز في يوم 31 مارس.

تعليقات عبر الفيسبوك