الرئيسية / الأخبار / مميزات كاميرا هاتف أونور 5 إكس

مميزات كاميرا هاتف أونور 5 إكس

Huawei-Honor-5X-Gold-Official

 

عندما نتحدث عن الهواتف الذكية الصينية، قد يفكر البعض بأنها ذات مواصفات فنية عادية أو قليلة الجودة، لكن هذا الأمر أثبتت بعض الأجهزة أنه غير دقيق. هاتف أونور 5 إكس من الهواتف ذات السعر المنافس والتي لم تتنازل عن المواصفات الفنية الجيدة بنفس الوقت خاصة فيما يتعلق بالكاميرا.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابكسل مع فلاش LED تقدم أداءً جيداً جداً مع ألوان متوازنة في ظروف الإضاءة الطبيعية. وإن كنت من محبي صور السيلفي فإن الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل تقدم صور واضحة حتى مع إضاءة الغرفة العادية بالاستفادة من أوضاع تصوير خاصة في تطبيق الكاميرا الرسمي في الهاتف.

وقدمت أونور في تطبيق الكاميرا أوضاع مخصصة للصورة التي تود إلتقاطها، ففي وضع صور السيلفي هناك طريقة لتخفيف الشوائب وإزالتها تلقائياً، كما يوفر التطبيق أوضاع التصوير البطيئ والسريع وحتى وضعية لتصوير الطعام بحيث تعتني جيداً بالألوان وعرضها بشكلها الطبيعي بدون مبالغة وهذه ميزة يهتم بها محبي مشاركة الطعام على الشبكات الاجتماعية.

إجمالاً واجهة التطبيق سهلة ويمكن التنقل بين عدة أوضاع تصوير بمجرد السحب والتمرير ما بين اليمين واليسار وهناك دعم لوضعية HDR. ويوفر التطبيق إمكانية تعديل إضاءة اللقطة مباشرة أثناء تصويرها بالتالي لا تحتاج لتطبيقات إضافية والتعديل بعد التصوير.

توفر الكاميرا الخلفية فتحة عدسة بمقدار f/2.0 ويمكنها تصوير لقطات عريضة بفضل عدسة 28 ميليمتر وتم استخدام زجاج خاص لحمايتها بحيث يفرز الأشعة تحت الحمراء ويمنع الانعكاس. إجمالاً الكاميرا الخلفية جيدة جداً للتصوير في الحياة اليومية في ظروف إضاءة جيدة. ومع معالج الصور SmartImage 3.0 يمكنك الحصول على صور بجودة جيدة مناسبة جداً لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

أما الكاميرا الأمامية تأتي بفتحة عدسة f/2.4 وأيضاً تقدم لقطات عريضة بفضل عدسة 22 ميليمتر تستطيع تغطية 88 درجة بحيث يدخل الجميع في صورة السيلفي.

هذه كانت أبرز مميزات كاميرا هاتف أونور 5 إكس، كما تلاحظون فإنها أكثر من جيدة مقارنة بهاتف بسعر منافس جداً وهو 200 دولار عالمياً و 899 ريال سعودي محلياً، وبالإمكان معرفة المزيد عن الجهاز بالإمكان زيارة صفحة أونور السعودية .

مقارنة وضعية التصوير Food mode

مقارنة وضعية التصوير Food mode

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على مميزات كاميرا هاتف أونور 5 إكس

إلى الأعلى