الرئيسية / الأخبار / رسميًا: مايكروسوفت تطلق تحديث ويندوز 10 موبايل لهواتف لوميا

رسميًا: مايكروسوفت تطلق تحديث ويندوز 10 موبايل لهواتف لوميا

ويندوز 10 موبايل

بعد أشهرٍ من الانتظار، والعديد من التأخيرات؛ أطلقت مايكروسوفت ويندوز 10 موبايل لأجهزة ويندوز فون 8.1. فما هي طريقة التحديث، ومميزاته؟

وفقًا لما ذكرته الشركة على مدونتها الرسمية، فإن من يملك تطبيق Update Advisor سيحصل على إشعار بالتحديث. ونظرًا لزيادة عدد المنتظرين للتحديث، من المتوقع أن يصل للجميع خلال الساعات القليلة المُقبلة، بطريقةٍ تدريجية.

الهواتف التي تدعم التحديث هي: لوميا 430، ولوميا 435، ولوميا 532، ولوميا 535، ولوميا 540، ولوميا 635 (بذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت)، ولوميا 640، ولوميا 640 إكس إل، ولوميا 735، ولوميا 830، ولوميا 930. مع العلم أن الشركة أشارت إلى احتياج بعض المستخدمين إلى الانتظار لفترة أطول بحسب شركات الاتصالات في دولهم.

بالنسبة لمميزات نظام التشغيل الجديد، أتى ويندوز 10 موبايل مع تصميمٍ جديد وبعد الخصائص الجديدة. ومن بين هذه المميزات، توافر متصفح مايكروسوفت إيدج، وإصدارات جديدة من تطبيقات أوتلوك (البريد الإلكتروني، والتقويم)، وكذلك ووردن وإكسل، وباور بوينت، بالإضافة إلى تكامل النظام مع سكايب، وكذلك توفير متجر موحَّد للتطبيقات بكافة أقسامها. ولا يزال مركز الإشعارات يحظى بالتحسينات، بما في ذلك تحسين الوصول السريع إلى إعدادات الاتصال اللاسلكي، فضلًا عن وضع الطائرة.

أكدت مايكروسوفت ايضًا وصول ميزة UWP – اختصار  Universal Platform Windows – التي تسمح للمطورين إنشاء تطبيقات متعددة بنفس شفرة المصدر، بحيث تتكيف مع كافة إصدارات ويندوز ومنتجات مايكروسوفت.

المصدر: Windows Blog


عن تامر عمران

رئيس تحرير عالم التقنية. مؤسس ريادة @entrprnrshp. رائد أعمال مسلم. مسوق محتوى، أخصائي SEO وتسويق إلكتروني. باحث في علم النفس السلوكي، وتشكيل العادات، وتحسين الأداء. للمتابعة على تويتر @TamerImran.



تعليقات فيسبوك على رسميًا: مايكروسوفت تطلق تحديث ويندوز 10 موبايل لهواتف لوميا

إلى الأعلى