إنتل ستجلب المساعدات الصوتية إلى الحواسب الشخصية

intel-sensory-networks-acquisition

بدأت المساعدات الصوتية على الهواتف الذكية لأننا نستخدمها في كل مكان وقد نحتاج مساعدتها. مايكروسوفت جلبت كورتانا لأجهزة الكمبيوتر أيضاً، لكن هذه قد تكون مجرد البداية، حيث أن إنتل تعتزم جلب تلك المساعدات لأجهزة الكمبيوتر التي تستخدم معالجاتها.

بموجب اتفاقية شراكة ما بين إنتل و Sensory فإن تقنية التعرف على الصوت ستضاف إلى معالجات الشركة من عدة فئات مثل Skylake, Anniedale, Broxton, Broadwell وغيرها، نتحدث هنا عن المعالجات التي من نمط “النظام على الشريحة” SoC كما في معالجات الهواتف الذكية.

وتقدم تقنية التعرف على الصوت TrulyHandsfree إمكانيات كبيرة بدون الحاجة لإستهلاك شره للطاقة ما يجعلها مناسبة للحواسب المحمولة. وتعمل الميزة فقط عندما يتم نطق الكلمة المفتاحية المناسبة مثل “Hey Siri” أو “Okay Google.” كما تم تطوير التقنية للتخلص من الأصوات الأخرى في الخلفية بأي بيئة كنت فيها.

أوضح Todd Mozer المدير التنفيذي لشركة Sensory أن التعاون مع إنتل سيقدم تقنية التعرف على الصوت خاصتها TrulyHandsfree مدمجة بشكل مباشر في أحدث معالجات الشركة بالتالي يكون أسهل على الشركات المصنعة للحواسب الشخصية والأجهزة الذكية تفعيل ميزة التعرف على الصوت بدون الحاجة لطاقة كبيرة.

أن تصل المساعدات الصوتية إلى أجهزة الحواسب الشخصية من شأنه منافسة سيري التي تعتزم آبل تقديمها على حواسب الماك في الخريف القادم على الأرجح.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك