أمازون ستتيح لك دفع قيمة مشترياتك بصورة سيلفي

أمازون ستتيح لك دفع قيمة مشترياتك بصورة سيلفي

amazon-patent-selfie

لعل فكرة الدفع بصورة سيلفي مستهجنة لدى البعض لكن الشركات الكبرى تمضي بها بكل جدية. قبل مدة بدأت ماستر كارد بتطبيقها فعلاً بعد اختبارات مطولة، والآن أمازون تدخل على الخط بحيث تستغني عن كلمات المرور وتدفع بصورة سيلفي.

تقدمت أمازون بطلب الحصول على براءة اختراع نظام جديد لتعريف هوية المستخدم من خلال صورة سيلفي بحيث يتم التعرف على وجهه ودفع قيمة مشترياته بدلاً من إدخال كلمة مرور للدخول لحسابه.

مع أن البعض قد يرى أن الدفع بصورة سيلفي ليس آمناً، خاصة إن كنا سنستخدمه لدفع الأموال، لكن أمازون ترى العكس. تعتقد أمازون أن التعرف على الوجه كتوثيق هوية المستخدم بدلاً من كلمات المرور أكثر أماناً وسيغني المستخدم عن حفظ وإدخال كلمات المرور ما يخفض احتمالات اختراق الحسابات من خلال سرقة كلمات المرور.

وفي براءة اختراع أمازون قدمت حل لمشكلة خداع النظام عبر عرض صورة. فإن نظام الدفع سيطلب من المستخدم القيام بحركة معينة مثل الغمز بعين اليمين وسيقوم بتحليل الحركة لمعرفة إنها من أرض الواقع وليست لقطة من صورة للموافقة على المتابعة.

التعرف على الوجوه هو خطوة في طريق أساليب جديدة لتأكيد الهوية بالإعتماد على المؤشرات الحيوية مثل الصور ثلاثية الأبعاد من خلال كاميرات حرارية أو الأشعة تحت الحمراء وغيرها.

إن نجحت أمازون بهذا النظام وأثبتت أن الطريقة الجديدة بالدفع أسهل وأكثر أماناً، فلن نستغرب أن تسير على خطاها العديد من الشركات خارج الإنترنت حتى مثل محلات البقالة ومحطات الوقود وغيرها.

المصدر

  • iMrRise

    خارج الموضوع
    الموقع عالم الاتقنيه في خلل لان احياناً ادخل عليه يطلع صفحه بيضاء واسوي اعادة صفحه تضل كما هيَ والمشكله تقريباً لها 6 ايام

    • ضيف

      لست وحدك 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك