AMD تخطط لغزو سوق الواقع الافتراضي

AMD

ربما كانت تقنية الواقع الافتراضي هي المرحلة التقنية الكُبرى المُقبِلَة في سوق التكنولوجيا، وذلك في ظل وجود العديد من الشركات التي تتطلّع إلى تطويرها. وشركة AMD هي أحد العمالقة الذين لا يريدون البقاء بعيدًا عن هذا الاتجاه، لكن هذا لا يعني أن الشركة بصدد تطوير جهازها الخاص.

في مقابلة مع راجا كودوري – نائب الرئيس وكبير مهندسي AMD –، سلّط الضوء على بعض النقاط اللافتة للاهتمام بشأن رؤية الشركة لمستقبل الواقع الافتراضي. أولها كانت إشارة أنه مسرور بالابتكارات التي أنتجتها معظم الشركات فيما يتعلق بالواقع الافتراضي، والتي يحمل بعضها معالجات AMD.

وأوضح كودوري أن فكرة توريد AMD لإحدى مكونات أجهزة الواقع الافتراضي لها تأثير كبير على تطوير تلك المعالجات في المستقبل، حيث قال “نريد شيئًا أخفّ بكثير عند ارتدائه”.

خطة AMD كما بيَّنها كودوري هي توفير التقنية التي تجمع بين معالجة الرسومات على جهاز الواقع الافتراضي مع توفير المحتوى على سحابة. وبالإضافة إلى الأجهزة، تقدِّم AMD أيضًا أدوات برمجية مثل ليكويد في آر؛ لتوفير مجموعة من أدوات تطوير برمجيات الواقع الافتراضي.

وأخيرًا، أشار كودوري إلى أن العديد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لشركات مثل إتش بي، وديل، مستعدة لاستقبال تقنية الواقع الافتراضي.

المصدر: PC World


تعليقات عبر الفيسبوك