آبل تفتح تطبيق الأخبار لكافة الناشرين

news-publisher

منذ إطلاق آبل لتطبيق الأخبار الجديد الخاص بها وكانت متحفظة جداً فيه. كانت تسمح لعدد محدود ومختار بعناية من المواقع أن تنشر أخبارها فيه، ولم تكن تقدم لهم إحصائيات عن أعداد القراء. الآن أصبحت المنصة مفتوحة لكافة الناشرين لإرسال محتويات مواقعهم والأخبار إلى القراء عبر تطبيق الأخبار بالإضافة إلى عرض الإحصائيات.

هذا الخبر مفيد لكل من أصحاب المواقع الناشرين والقراء أيضاً. بهذه الطريقة سيرتفع عدد مصادر الأخبار من 100 حالياً إلى أضعاف الرقم، وهو سيخلق حافز لدى القراء على تصفح الأخبار عن طريق تطبيق آبل وليس أي مصدر آخر.

وقدمت آبل بوابة جديدة على الويب تدعىNews Publisher يمكن لأصحاب المواقع والناشرين من خلالها إنشاء المحتوى مرة واحدة وإضافة الوسائط المتعددة التي يرغبون بها كالصور والفيديو وسيتم عرضها بشكل ملائم على أي جهاز يعمل بنظام iOS مع التجاوب مع قياسات الشاشات المختلفة ما بين الآيفون، آيباد ميني وآيباد.

تقول آبل أنه يمكن للبوابة الجديدة الربط مع برمجيات إدارة المحتوى الحالية لكن لم توضح أية برمجيات تدعمها، نأمل أن تدعم الووردبريس التي تنال نصيب الأسد من الإنتشار بالتالي تسهل على المواقع التواجد على تطبيق الأخبار.

والشيء الجديد الآخر في الخدمة هي لوحة إحصائيات كاملة تعرض عدد القراء غير المكرر، عدد القراءات الإجمالية، عدد المشاركات، الإعجابات ومتوسط زمن القراءة. هذه المؤشرات تهم أصحاب المواقع والناشرين لمعرفة كيفية تفاعل المستخدمين معهم وتحسينه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك