آبل تعمل على زيادة تشفير بيانات iCloud

Apple iCloud

يبدو أنّ آبل لا تنوي التوقف عن الاهتمام بحماية بيانات مستخدميها على الرغم من الانتقادات الواسعة التي تواجهها بسبب عدم تعاونها مع الجهات الحكومية الأمريكية في قضية إطلاق النار الإرهابية الأخيرة.

فطبقًا لتقرير اليوم من جريدة وول ستريت، تعمل آبل حاليًا على زيادة التشفير والحماية الخاصة بخدمة التخزين السحابي iCloud بحيث لا يكون بمقدور آبل نفسها الوصول إلى معلومات المستخدمين المخزّنة عليها. وفي السابق كان بمقدور آبل الوصول لهذه البيانات عبر مفتاح تشفير احتياطي يسمح لها بتقديم هذه البيانات إلى الوكالات الأمنية عند الطلب.

حسب التقرير، ترى آبل أن احتفاظها بهذا المفتاح الاحتياطي قد يتسبب في اختراق بيانات المستخدمين، مثلما حدث في تسريب صور حساسة خاصة ببعض المشاهير من الفنانين الأمريكيين في وقت سابق.

وتحتوي خدمة iCloud على الرسائل النصية والصور والفيديو وتاريخ عمليات الشراء للمحتوى وإعدادات الجهاز وبيانات التطبيقات والبيانات الصحية وكلمات المرور الخاصة بالبريد الصوتي.

من جانب آخر تستمر القضية بين آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي (الإف بي آي) ولا يبدو أنّ الشركة الأمريكية ستتراجع عن موقفها في أي وقت قريب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك