إل جي تطلق هاتفي K8 و K5 بمواصفات متوسطة

K8 and K5

إضافات جديدة لسلسلة K للهواتف الرخيصة متوسطة المواصفات من إل جي، هذه المرة مع هاتفي K8 و K5 بشاشة كبيرة وتصميم جميل وسعر رخيص.

وكانت إل جي قد كشفت عن K8 الشهر الماضي والذي سيتاح في العالم والشرق الأوسط الأسبوع القادم. في حين أن K5 سيصل إلى دول أقل ويركز على الاتحاد الأوروبي وأمريكا الجنوبية.

من حيث المواصفات الفنية لنبدأ مع K5 الذي يقدم شاشة من قياس 5 بوصة بدقة 480*854 بكسل. ويحمل معالج رباعي النوى بتردد 1.3 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت ذاكرة عشوائبة و 8 غيغابايت ذاكرة تخزين داخلية ومنفذ لزيادتها ببطاقات خارجية.

تقدم إل جي كاميرا خلفية 5 ميغابكسل و 2 ميغابكسل من الأمام قادرة على تمييز الإيماءات والحركات لإلتقاط الصور.

يعمل الهاتف على نظام أندرويد لولي بوب 5.1 ويدعم اتصالات الجيل الثالث وبطارية سعتها 1900 ميلي امبير ويأتي بتصميم أنيق مصنوع من البلاستيك المعالج ليبدو كأنه معدني بثلاثة ألوان هي الذهبي، الفضي، التيتانيوم.

أما K8 فهو بمواصفات أفضل بعض الشيء حيث أن شاشته من نفس القياس 5 بوصة لكنها عالية الدقة 720P. ومع أنه يحمل نفس المعالج للهاتف السابق Mediatek MT6735 إلا أنه بذاكرة عشوائية أكبر 1.5 غيغابايت وذاكرة تخزين مشابهة مع دعم البطاقات الخارجية.

على مستوى الكاميرات هناك تحسينات عن الآخر، من الخلف كاميرا 8 ميغابكسل مع فلاش ومن الأمام 5 ميغابكسل يمكنها التقاط صور عالية الدقة.

يتميز الهاتف بأنه يدعم اتصالات الجيل الرابع وبطارية سعتها 2125 ميلي امبير ويأتي مزود بنسخة أندرويد الأحدث مارشملو وبخيارات الألوان الذهبي، الأبيض، النيلي.

المصدر

CES 2016: إل جي تكشف عن هاتفين من الفئة المتوسطة

 

تعليقات عبر الفيسبوك