الرئيسية / الأخبار / نظرة على متصفح كروم بتصميم الماتيريال ديزاين

نظرة على متصفح كروم بتصميم الماتيريال ديزاين

design

منذ مدة بعيدة وقوقل تعمل على جلب فلسفة التصميم ماتيريال ديزاين إلى متصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر وعلى ما يبدو اقتربنا لرؤيته كنسخة نهائية.

وفي نسخة كناري من كروم 51 أصبحت تقدم تصميم ماتيريال ديزاين، هذا يعني أن الشركة وصلت للمراحل النهائية من التصميم الجديد الذي من المتوقع أن تطلقه في ابريل القادم.

أول التغيرات التي نلاحظها في التصميم الجديد هو الشريط العلوي حيث استغنت قوقل عن اللون الرمادي واستخدمت لون أخف ويبدو مشابهاً لما هو الحال في متصفح سفاري. كما أن شريط الصفحات يتكيف مع اللون في الخلفية على نظام OS X.

Screen-Shot-2016-03-15-at-3.09.31-PM

التغيير الثاني هو شكل أيقونة الخيارات هي تغيرت من الأشرطة الثلاثة فوق بعضها إلى النقاط الثلاثة كما هو الحال في الهواتف الذكية.

Screen-Shot-2016-03-15-at-3.11.28-PM

وإن كنت تستخدم وضعية التصفح incognito فإن ثيم المتصفح يتحول إلى الأسود الغامق لتميز ذلك بالطبع بالإضافة للأيقونة الخاصة بالوضعية في الزاوية اليمنى العلوية. وتدعم هذه الوضعية ثيمات المتصفح التي يمكنك تنزيلها واستخدامها.

وهناك تعديلات تشمل الأجزاء الداخلية من المتصفح مثل صفحة الإعدادات والمفضلة وسجل التصفح وغيرها.

Screen-Shot-2016-03-15-at-3.12.32-PM

أما بالنسبة للمطورين فإن هناك تغييرات في التصميم أيضاً منها الوضع الغامق وغيرها من الخيارات التي تسمح بإجراء تعديلات على المظهر لأول مرة.

أخيراً من المتوقع أن يأتي هذا التصميم الجديد بنكهة ماتيريال ديزاين مع كروم 51 على الماك والويندوز والتي يتوقع أن تصدر النسخة النهائية العامة للمستخدمين في 8 ابريل القادم.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على نظرة على متصفح كروم بتصميم الماتيريال ديزاين

إلى الأعلى