الرئيسية / الأخبار / آبل واتش تُساعد عجوز في تجنب نوبة قلبية وشيكة

آبل واتش تُساعد عجوز في تجنب نوبة قلبية وشيكة

apple-watch-heart-rate-monitor

تطورت التقنية بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية تحديدًا، وأصبحت تدخل في جميع مجالات الحياة، وتحديدًا التقنيات القابلة للارتداء التي غيرّت من مفهوم استخدام الأجهزة الذكية كثيرًا.

من ضمن هذه الأجهزة الذكية القابلة للارتداء كانت ساعة آبل واتش التي بالرغم من سعرها الباهظ إلّا أنّها توفّر إمكانيات وتقنيات مقبولة للمُستخدم، من هذه التقنيات الكثير من المستشعرات للحركة وغيرها ومنها مستشعر ضربات القلب الذي يلعب دور هام في تعقُّب الصحة البدنية للمُستخدم.

طبقًا لتقرير من جريدة الصن البريطانية، استطاع عجوز انجليزي يبلغ من العُمر 62 عام أن يتجنب نوبة قلبية وشيكة بفضل ساعة آبل واتش، حيث شعر الرجل ببعض التعب أثناء إصلاح سور حديقة منزله، ليُلق نظرة على نبض القلب في آبل واتش ويجد النبض مرتفع حتى 210 نبضة بالدقيقة، وحسب قوله فإنّ المعدّل الطبيعي له هو 50 نبضة فقط بالدقيقة.

لذا قام الرجل بالاتصال بالإسعاف وتم إجراء اللازم ونقله للمستشفى ليتجنب نوبة قلبية كادت أن تحصل له. وهنا يتمثل لنا دور التقنية في التنبيه للمخاطر الصحية قبل حدوثها.

المصدر

عن أحمد بكري

مُتخصص إدارة وتخطيط، مهتم بكل جديد في التقنية والعلوم الجديدة، ومُتابع لأخبار الشركات والمال والأعمال. تتنوع اهتمامته بين الكرة والسياسة والاقتصاد والتقنية بدون ترتيب محدد



تعليقات فيسبوك على آبل واتش تُساعد عجوز في تجنب نوبة قلبية وشيكة

إلى الأعلى