مايكروسوفت تتوقف عن قبول الدفع بالبتكوين في متجر ويندوز

bitcoin

خلال السنتين الماضيتين حققت العملة الرقمية البتكوين انتشاراً ملحوظاً في الشركات التي تدعم قبولها للدفع للحصول على منتجات حقيقية أو رقمية. اليوم في إعلان مفاجئ قررت مايكروسوفت التوقف عن دعمها كعملة دفع في متجرها عند شراء التطبيقات والألعاب من أجهزة ويندوز 10 الكمبيوترية والهواتف الذكية.

ففي صفحة الأسئلة الشائعة ذكرت مايكروسوفت أنها لن تقبل شحن الحساب بالمزيد من عملات البتكوين، وإن كان لديك رصيد سابق يمكنك استخدامه في شراء التطبيقات والألعاب لكن لا يمكنك سحبه.

لايزال من غير الواضح السبب الذي دفع مايكروسوفت لهذا القرار، كما لا نعلم إن كان الأمر يسري على باقي منتجات مايكروسوفت مثل أجهزة إكس بوكس مثلاً؟. لكنه بالتأكيد قرار مزعج للمدافعين عن العملة الرقمية كونهم يبحثون دائماً عن المزيد من الداعمين والجهات التي تعترف بها وتقبل الدفع. وقرار إلغاء دعم البتكوين بعد أكثر من عام على الإعتراف بها يضع نهاية لواحدة من الشركات التي كانت مرشحة لأن تكون أكبر منصة تقبل الدفع بالبتكوين.

يعزو بعض المراقبين سبب تخلي مايكروسوفت عن هذا الدعم نظراً لإنخفاض أعداد المستخدمين الذين يدفعون بالبتكوين على الرغم من الإنتشار العالمي والإعتراف المتزايد خلال الفترة الماضية، هذا التوقف عن الدعم يعني إيقاف كل المهام البرمجية اللازمة لمعالجة الدفع بالبتكوين بالتالي توفير جهد فريق العمل لمهام أخرى أكثر فاعلية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك