سناب شات تعمل على جهاز قابل للإرتداء قد يكون نظارة ذكية

Capture

سناب شات تحاول تطوير أعمالها في مجالات أوسع من مجرد التواصل والدردشة. بحسب وظائف جديدة طلبتها فإنها تخطط لصنع جهاز قابل للإرتداء قد يكون نظارة ذكية أو شيء من هذا القبيل.

وبحسب أحد المصادر المهتمة في مجال الواقع الافتراضي فإن سناب شات بقيمتها الكبيرة البالغة 16 مليار دولار تريد البحث عن طرق جديدة تبقي المستخدمين نشطين على المنصة لفترة أطول وأيضاً تحقق منها عائدات مالية بالطبع.

وبفضل 100 مليون مستخدم نشط من الشباب وذوي الأعمار الصغيرة على سناب شات فإن الخدمة تأمل أن يكونوا مهتمين بأي جهاز قابل للإرتداء قد تطورهم لنقل تجربة الدردشة إلى مستوى جديد كلياً، خارج الشاشة.

ليس واضحاً بعد ما الذي تريده سناب شات، فالشركة تبحث عن مختصين في الواقع الافتراضي والمعزز وتقنيات الأجهزة القابلة للإرتداء والرؤية الحاسوبية ثلاثية الأبعاد وغيرها، وكل هذه وظائف تتعلق بالعتاد أي تصنيع الأجهزة وليس البرمجيات والتطبيقات.

وكانت سناب شات قد أسس فريق للبحث والتطوير قبل عام يحوي أكثر من 12 عالم ومهندس برمجيات مهمته العمل على مشاريع جديدة متخصصة في مجالات تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية.

الجدير بالذكر أن سناب شات استحوذت منذ عامين على شركة Vergence Labs المتخصصة بصنع النظارات التي تقوم بتسجيل مقطع فيديو لكل ما يراه مرتديها وانتقل خمسة موظفين بما فيها المؤسس منها للعمل في سناب شات مع أنها حتى الآن لم تصدر أي شيء في هذا المجال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك