7 نصائح لتحسين عُمر بطارية الآيفون

7 نصائح لتحسين عُمر بطارية الآيفون

شحن بطارية الآيفون

هناك العديد من الأمور التي تتسبب في استنفاذ عُمر بطارية الآيفون، ولأنّ العديد من المستخدمين ليس لديهم الخبرة الكافية لمعرفة ما يستنفذ عُمر بطارية الهاتف، أتينا لكم اليوم مع 10 نصائح ستساعدك في تحسين عُمر بطارية الآيفون.

أول شيء يجب عليك فعله هو معرفة أي التطبيقات التي تستنفذ النسبة الأكبر من عُمر البطارية على الآيفون، ويُمكن معرفة ذلك بفتح الإعدادات > البطارية وأسفل إعدادات النسبة المئوية سترى عبارة “استخدام البطارية” والتي تُعطيك قائمة بالتطبيقات الأكثر استهلاكًا للبطارية حسب النسبة المئوية.

1. تقليل درجة سطوع شاشة الآيفون

iphone-brightness

قد تكون هذه النصيحة مباشرة ومعروفة لكثير من المستخدمين لكن للأسف الأغلبية العظمى لا تمارسها بالرغم من المعرفة السابقة، حافظ على درجة سطوع تتراوح بين 25 : 50 بالمئة فقط أثناء الاستخدام العادي وستجد تغيُّرًا ملحوظًا في عُمر البطارية.

يُمكنك الوصول إلى درجة السطوع عبر فتح أيقونة الإعدادات > الشاشة والسطوع ثم تقليل مؤشر السطوع حسب الدرجة المناسبة لاستخدامك الشخصي.

2. إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

refresh

عندما قامت آبل بتحديث نظام تشغيل iOS أطلقت عليه الكثير من التحديثات والمميزات الجديدة، من هذه المميزات هي التحديث التلقائي للمحتوى الخاص بالتطبيقات عند الاتصال بالإنترنت. هي ميزة جيدة بالطبع لكنّها للأسف تستنفذ البطارية بسرعة كبيرة، لذا ننصح بإيقافها.

لإيقاف التحديث التلقائي لمحتوى التطبيقات قم بالذهاب إلى الإعدادات > عام > تحديث التطبيقات في الخلفية وألغ التفعيل.

3. إيقاف التنبيهات

notifications

قد تكون هذه النصيحة مزعجة لك بسبب عدم وصول تنبيهات التطبيقات إلى الآيفون في حالة إلغاء تفعيلها، لذا ننصح باستخدامها فقط عندما تنخفض نسبة البطارية بشكل كبير وتحتاج لتوفير أكبر قدر ممكن منها.

يُمكنك الوصول إلى هذا الخيار عبر الإعدادات > التنبيهات واختيار التطبيقات التي تريدها أن ترسل لك التنبيهات، في العادة أقوم بإلغاء تنبيهات أغلب التطبيقات عدا الرسائل النصية أو الواتساب، حسب الحاجة الماسة للتنبيهات.

اقرأ أيضًا: نصائح عملية للحفاظ على شحن الهواتف الذكية لأطول فترة مُمكنة 

4. الاتصال بالواي-فاي يوفّر البطارية

battery

إذا كُنت ممن يستخدمون الإنترنت بكثرة أثناء تواجدك داخل المنزل أو خارجه، كن حريصًا على استخدام الإنترنت عبر شبكات الواي-فاي وليس عبر باقة الإنترنت، لأنّ هذه الأخيرة تستهلك الكثير من عُمر البطارية في فترة زمنية قصيرة للغاية.

هذه النصيحة يُمكن تطبيقها أيضًا على الهواتف الذكية للأنظمة الأخرى مثل أندرويد وويندوز 10 موبايل.

5. إيقاف التنزيلات التلقائية

automatic-downloads

طريقة أخرى لزيادة عُمر بطارية الآيفون تكمن في إيقاف التنزيلات التلقائية أثناء استخدام الإنترنت الجوّال، وفي الوقت نفسه هذه الخطوة مفيدة أيضًا في توفير استهلاك بيانات الإنترنت.

اذهب إلى الإعدادات > آيتونز وآب ستور > استخدام بيانات الجوّال.

6. إيقاف تتبع الموقع الجغرافي

iphone-location-tracking

في الوقت الذي لا تستخدم فيه الخرائط أو تطبيقات الملاحة يجب عليك التأكُّد من إيقاف ميزة تتبع الموقع الجغرافي، ويُمكنك إعادة تفعيلها عند الحاجة لاستخدم هذه التطبيقات مرة أخرى.

يُمكن العثور على إعدادات الموقع الجغرافي بالذهاب إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات المواقع.

7. تفعيل نمط حفظ الطاقة

low-power-mode

عندما أطلقت آبل إصدار iOS 9 حمل معه ميزة جديدة لحفظ الطاقة باسم Low Power Mode. عندما تنخفض سعة البطارية قم بتفعيل هذا الخيار الذي يلغي تفعيل بعض الخصائص في النظام لزيادة عُمر البطارية.

اذهب إلى الإعدادات > البطارية > Low Power Mode لتفعيل هذه الخاصية.

إذا كانت لديك أي نصائح إضافية لتقليل استهلاك البطارية وزيادة عُمرها على الآيفون، لا تُمانع مشاركتنا إياها في التعليقات.

تعليقات عبر الفيسبوك