ياهوو تغلق عدة خدمات بينها مواقع مكتوب

20151215-yahoo-maktoob-logo

تواصل ياهوو رحلة إيقاف الخدمات والمواقع لتخفيف تكاليفها وحالتها المتدهورة. وفي آخر دفعة من الخدمات التي سيتم إيقافها قريباً تطبيقات لم تلقى الإهتمام الكافي وعدة مواقع تابعة لمكتوب وحتى خدمات خاصة بالمطورين.

بدءاً من 13 مايو القادم سيغلق موقع ألعاب ياهوو، وفي نهاية مارس الجاري سيغلق تطبيق الفيديو الصامت Livetext الذي لم تلقى فكرته الغريبة اهتمام الجمهور حيث يكتفي بعرض فيديو مع رسائل نصية وبدون صوت.

كما ستغلق ياهوو عدد من المواقع الخاصة بدول معينة لتركز على أربعة مواقع فقط هي الأخبار، الرياضة، المال والأعمال، اسلوب الحياة.

وسيطال الإغلاق مواقع الأبراج الخاصة بدول أوروبية مثل المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، اسبانيا وحتى الهند.

أما عن مواقع مكتوب ياهوو باللغتين العربية والإنكليزية ستغلق، ونخصص الحديث هنا عن مواقع الأخبار، المشاهير، الأفلام، الموضة، حلوة، الرياضة، الطقس وسيتم إعادة توجيه الزوار إلى الصفحة الرئيسية. تأتي هذه الخطوة بعد أشهر من إغلاق آخر مكتب لياهوو في المنطقة العربية بعد الإنسحاب التدريجي من عدة دول كالأردن ومصر.

هذه كانت خدمات موجهة للجمهور، أما حتى المطورين الذين يستخدمون خدمة Yahoo BOSS سيتوجب عليهم الإنتقال إلى خدمة أحدث هي Yahoo Partner Ads (YPA), حيث سيتم إغلاق الواجهات البرمجية الخاصة بالبحث وغيرها ويتوجب الإنتقال قبل 31 مارس.

هذه الخدمات والمواقع المغلقة تضاف إلى سلسلة طويلة من الخدمات التي سبق وأن اوقفتها ياهوو لتركز فقط على النواحي الأكثر أهمية لها. هذا تصرف منطقي ومعقول وتجريه كل الشركات التي كانت في مثل هذا الموقف، حتى أن ستيف جوبز عندما عاد لآبل وكانت في حالة سيئة قام بإيقاف المنتجات الخاسرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك