قوقل تطلق برنامج تجربة أحدث نسخ أندرويد

android-beta-program

أطلقت قوقل بالأمس وبشكل مفاجئ نسخة المعاينة الأولى من أندرويد إن للمطورين بحيث يمكنهم تنزيلها على هواتفهم للإطلاع عليها واختبارها. الآن هناك طريقة أسهل من قوقل لإختبار النسخة التجريبية من أندرويد.

سابقاً كان على المطورين تحميل ملفات صورة المصنع من موقع قوقل ومن فتح محمل الإقلاع ( البوت لودر ) وطباعة بعض الأوامر في موجه سطر الأوامر CMD حتى يتم تنصيب النسخة التجريبية الجديدة.

الآن قوقل تنهج طريقة مختلفة مشابهة لآبل وإرسالها نسخ iOS التجريبية الجديدة للمطورين. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى هذه الصفحة والتسجيل عبر حساب قوقل مرتبط بجهاز يدعم حالياً النسخ التجريبية من أندرويد إن واضغط على زر Enroll Device لتشترك في البرنامج.

بعد الإشتراك في برنامج تجربة أندرويد سيصلك خلال 24 ساعة تحديث النظام عبر الهواء OTA. وبالطبع يجب أن تكون نسخة أندرويد لديك هي أحدث نسخة عامة متاحة قبل أن تصلك النسخ التجريبية.

لأن هذه نسخ تجريبية ينصح بعدم استخدامها على هاتفك المعتمد والذي تستخدمه يومياً لأن هذه النسخ تكون غير مستقرة وفيها بعض المشاكل. وخلال كل 4-6 أسابيع ستصدر قوقل نسخة تجريبية جديدة للمعاينة وترسلها إليك عبر الهواء.

بعد أن تحصل على أندرويد إن وتجربته يمكنك الإنسحاب من برنامج التجربة عبر الدخول إلى نفس الصفحة والضغط على Unenroll Device حينها سيصلك عبر الهواء تحديث نظام أندرويد الأخير الذي كان لديك وسيحذف كافة بيانات جهازك ويعود كضبط المصنع.

حالياً أندرويد إن يدعم أجهزة نكسوس 6، نكسوس 5 اكس ، نكسوس 6 بي ، نكسوس 9، بكسل سي.

تعليقات عبر الفيسبوك