قوقل تخطط لإزالة مؤشر ترتيب الصفحات PageRank

google-pagerank-green-1920-600x338

أسعدني هذا الخبر كثيرًا، وذلك نظرًا لأن هناك العديد من أساطير تحسين محركات البحث – السيو SEO – لا تزال عالقة في اذهان الناس، ومنها أنهم يقيّمون المواقع بالنظر إلى مؤشر ترتيب الصفحة – البيدج رانك PageRank -، ولا يعلمون أن هذه الطريقة يتم استخدامها بطرق غير شرعية، مما جعلها سيئة السمعة لدى الجميع.

واليوم، أكَّدت قوقل إنها تخطط لإزالة وإيقاف هذه الميزة عن الجميع، وهو ما سيفسد الأمور على كافَّةِ المواقع التي تتحصَّل على المال بسبب أن لديها ترتيب صفحة مرتفع.

كما أوضحت عملاقة الإنترنت إنها لا تزال تستخدم ترتيب الصفحات داخليًّا ضمن خوارزمية الترتيب، لكن هذه القيمة لن يتم عرضها للجمهور. وهذا يعني أن من يستخدم إضافة/برنامج/متصفح، لعرض ترتيب الصفحات من قوقل، ففي خلال أسابيعٍ قليلة فقط لن يظهر له أي بيانات.

بالنسبة لخبراء تحسين محركات البحث، فإن هذا الأمر سيؤثر كثيرًا على عملهم فيما بعد. هذه الميزة دمَّرت نظرة الناس للمواقع بحيث أصبحت مقياسًا لجودة الموقع، وقد حصلت العديد من المواقع رديئة المحتوى على ترتيب صفحات مرتفع خلال السنوات الماضية لمجرد نشر الروابط الخارجية أو ربطها بصفحات ذات PageRank مرتفع. فمن كان يستخدم هذه الطرق – وغيرها من الأساليب المُشابهة – لهذه الغاية؛ عليه عدم الاستمرار في ذلك. أمَّا من لديه محتوى وجمهور جيد؛ فليس عليه أن يقلق من هذا التحديث.

المصدر: Search Engine Land


  • خبر رائع بصراحة لكي نركز على محتوى جيد و صالح للقراءة و التصفح.

تعليقات عبر الفيسبوك