أوبرا يجلب منع الإعلانات لأجهزة الكمبيوتر بدون إضافات

أوبرا يجلب منع الإعلانات لأجهزة الكمبيوتر بدون إضافات

OPERA

حصل متصفح أوبرا لأجهزة الكمبيوتر بنسخة المطورين على تحديث جديد جاء بخاصية منع الإعلانات بشكل مدمج في المتصفح ستساعد على تسريع التصفح وتعمل بطريقة أفضل من الإضافات الخارجية.

وبتفعيل منع الإعلانات من الإعدادات فإنك ستحصل على تحميل صفحات أسرع بنحو 40%. كما يمكنك إدراج مواقع معينة في القائمة البيضاء لعرض الإعلانات فيها. وإن دخلت إلى موقع يعرض إعلانات وأنت تمنعها ستلاحظ وجود أيقونة درع تلون بالأزرق ويعرض عدد الإعلانات التي يمنع تحميلها.

وبالنقر على أيقونة الدرع يظهر لك خيار لفحص السرعة لمقارنة سرعة التحميل الصفحة في حالتي مع و بدون الإعلانات لتعرف مقدار التوفير في الاستهلاك والسرعة الذي يحققه لك متصفح أوبرا.

تعترف أوبرا بأهمية الإعلانات كمصدر دخل لمواقع الويب والتي لولاها لما وجدت بالأصل واستمرت, لكنها ترى أنها ستقف في صف المستخدمين لتحسين تجربة التصفح وتقديم سرعة أعلى في التحميل.

نلاحظ أن تقنية منع الإعلانات في متصفح أوبرا تعمل بشكل مشابه لما قدمته آبل في سفاري مع تحديثات iOS. فالمنع يحدث على مستوى منخفض جداً بحيث لا تكتفي بعدم عرضها فحسب بل حتى عدم تحميلها ما يعطيك فائدة مضاعفة ليس بالتخلص من الإعلانات بل بتسريع التصفح وخفض استهلاك البيانات.

كما ذكرنا أعلاه، هذه الخاصية حالياً متاحة بنسخة المطورين التي يمكنك تحميلها من هنا وهي مجرد مسألة وقت حتى تصل للنسخة العادية للمستخدمين.

المصدر

حجب الإعلانات .. خطر يهدد الانترنت على حساب راحة المستخدم

تعليقات عبر الفيسبوك