“موبينيل” المصرية تُصبح “أورانج”

orange smart store

من خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس الثُلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة، أعلنت شركة “أورانج” الفرنسية لخدمات الهواتف المحمولة عن إطلاق علامتها التجارية رسميا في مصر لتحل بديلا كُليا عن العلامة التجارية الشهيرة “موبينيل”، والتي عملت في مصر على مدار الأعوام الثمانية عشر الماضية.

السوق الأهم لـ”أورانج” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كانت “أورانج”، والتي تُدير شبكات للهواتف المحمولة في ٢٧ دولة مُختلفة حول العالم، قد أتمت في شهر فبراير من العام الماضي صفقة شراء لكامل حصة أسهُم شركة أوراسكوم للاتصالات بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل”، لتُصبح الشركة الفرنسية بذلك هي المالك الوحيد ل٩٨,٩٪ من أسهم الشركة، بينما يتم تداول النسبة الضئيلة الباقية في البورصة المصرية.

ستُمثل “أورانج – مصر” أكبر شبكات الهواتف المحمولة التي تُديرها “أورانج” حول العالم، حيث يبلغ عدد المُشتركين المُسجلين لدى الشركة حاليا ٣٣,٤ مليون مُستخدم من إجمالي ٢٤٤ مليون مُستخدم مُسجل لدى جميع شبكات “أورانج” في كافة الدول التي تعمل بها الشركة، كما ستُساهم عمليات الشركة في مصر مُنفردة بنسبة ٢٧٪ من إجمالي دخل الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مُخطط توسُع طموح

وفي حين لا يُنتظر أن يُؤثر إطلاق العلامة التجارية الجديدة بشكل مُباشر على آلية تشغيل وإدارة الشركة في مصر، إلا أن الإدارة الفرنسية تتطلع الى إدخال بعض التوجهات الجديدة على سياستها السوقية في مصر، بهدف تحقيق مزيد من الأرباح و التوسع في فئات إضافية من سوق الإتصالات وتقنية المعلومات المصري. وتشمل تلك المُنتجات الجديدة التي تنوي الشركة التوسع في تقديمها خلال الفترة المُقبلة الآتي:

١.سلسلة الهواتف الذكية مُنخفضة التكلفة:

تُحقق هذة الفئة من المُنتجات شعبية كبيرة في السوق المصري، والذي يمتاز بتملُك المُستخدم الواحد لعدة هواتف ذكية من فئات مُتعددة. وستتجه “أورانج” الى طرح عديد من النماذج التي تنتمي الى تلك الفئة من الهواتف، والتي ستحمل علامتها التجارية الخاصة، وتمتاز بإنخفاض تكلفتها من خلال شراكات مع عدة صانعين.

٢. متاجر “أورانج” الذكية Smart Store:

كانت الشركة قد أطلقت هذا المفهوم الجديد من المتاجر للمرة الأولى في رومانيا في شهر مارس من العام الماضي، ٢٠١٥، وبالتزامُن مع تقديم العلامة التجارية الجديدة، أُطلق بالأمس أول متاجر “أورانج” الذكية في مصر في الطابق الأرضي من مبنى Nile Towers، والذي يضُم مقر الشركة بالقاهرة.

يأتي المتجر الجديد في صورة متجر مُتكامل يُقدم تجربة شبيهة بمتاجر “أبل” الشهيرة، حيث يتمكن العُملاء من التحرُك بحرية داخل مساحة عرض كبيرة مُقسمة لعدة أركان تشمل مساحة لعرض المُنتجات الإلكترونية الجديدة، مثل الهواتف، الأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الشخصية، مساحة أُخرى لتقديم خدمات الدعم الفني التقني، مساحة لتقديم خدمات شبكات الهاتف المحمول بما في ذلك خدمة العُملاء وسداد الفواتير، ومساحة لعرض تقنيات منزلية حديثة لبيئة المنزل الذكي وتشمل حلول تقنية حديثة للمنازل، وأيضا مساحة لعرض مُحتوى الوسائط المُتعددة. ويتم تقديم تلك التجربة كاملة من خلال شاشات عرض ذكية، ومندوبي خدمة عُملاء مُتخصصين يقومون بإصطحاب العميل الى الرُكن الذي يبحث عنه وعرض المُنتجات المطلوبة.

تنوي “أورانج” التوسع في نشر هذا المفهوم من خلال متاجر إضافية في مُدن وأحياء أخرى، ولكننا لا نمتلك في الوقت الحالي مُخطط دقيق للهيكل الزمني المُنتظر لإفتتاح مزيد من تلك المتاجر.

٣. خدمات القيمة المُضافة وحلول قطاع الأعمال

تمتلك الشركة عدد من الحلول والخدمات الإلكترونية، التي لا ترتبط بشكل مُباشر بخدمات الهاتف المحمول، والتي تنوي تقديمها للعُملاء الأفراد وقطاع الشركات والأعمال. وتشمل تلك الخدمات خدمة Mobile Connect، والتي تُمكن المُستخدمين من تأمين إتصالهم بالعديد من مواقع وخدمات الإنترنت المُختلفة دون الحاجة الى إستخدام كلمات السر المُعقدة، حيث يتم الربط بين هوية المُستخدم ورقم هاتفه المحمول ويُستخدم الهاتف المحمول في التأكُد من هوية المُستخدم ويستطيع المُستخدم تصفح مواقع الإنترنت الخاصة به دون الحاجة الى إدخال إسم مُستخدم وكلمة سر مُختلفة لكل موقع يدعم الخدمة. يُنتظر أن تُساهم تلك الخدمات الإضافية في تنويع الأسواق التي تعمل بها الشركة بالإضافة الى خدمات الهاتف المحمول التقليدية.

تعليقات عبر الفيسبوك