في لعبة GO الآلات 1 البشر 0 بفضل قوقل AlphaGo

CdFvW-CW4AA7P1l-800x420

حقق برنامج قوقل AlphaGo والذي يستخدم ميزة الذكاء الاصطناعي فوزه الأول اليوم على بطل العالم وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ لعبة GO الكوري Lee Se-dol وذلك ضمن بطولة تنظمها قوقل كتحدي بين البشر والذكاء الاصطناعي وتقام على مدار خمسة أيام في كوريا الجنوبية على ان يحصل الفائز على مليون دولار .

CdHTxC-W8AEpcdO

الهزيمة لم تكن متوقعة ولكنها تثبت تطور قوقل في مجال الذكاء الإصطناعي حيث أكد الحضور ان لي بدأ متوتراً منذ بداية المباراة بسبب الهجوم والتحركات غير المتوقعة من AlphaGo ليعلن إنسحابه في نهاية الأمر وذلك بعد مرور أكثر من ثلاث ساعات ونصف من بداية المباراة .

بالنسبة للعبة GO فهي أحد الالعاب الصينية القديمة جداً التي تعود إلى 3000 عام وتعتبر تحدياً إستراتيجياً للذكاء الإصطناعي وذلك بسبب الخيارات الكثيرة الموجوده فيها والتي تعتبر أكثر بكثير مقارنة بلعبة الشطرنج .

أما روبوت أو برنامج AlphaGo فهو أحد البرامج المملوكة لشركة DeepMind والتي استحوذت عليها قوقل قبل عامين في صفقة كلفت الشركة الأمريكية 400 مليون دولار .

البطولة لم تنتهي بعد مازال هناك فرصة للبشر للفوز على الآلات فإذا كنت مهتماً يمكنك متابعة اللقاءات مباشرة عبر قناة شركة DeepMind على اليوتيوب .

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك