بيل جيتس يدعو إلى النقاش بين أبل والحكومة الأمريكية

مايكروسوفت

بعد رأيه الشاذ عن بقية شركات التقنية وعدم تأييده لموقف أبل ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي، أوضح بيل جيتس – مؤسس مايكروسوفت – في نقاشٍ جديد على موقع ريدت أنه لا يزال غير قادر على أن يقرر ما إذا كان يتوجب على أبل أن تقوم بفكِّ تشفير هاتف الآيفون المثير للجدل أم لا.

ومن الواضح أن جيتس بدأ في محاولة تجنُّب مُساندة أي من الطرفين سواء أبل أو مكتب التحقيقات، وأشار إلى حيرته بين مساعدة الحكومة لمكافحة الإرهاب، وبين فك تشفير الآيفون الذي قد يضر بمستخدمي أبل على المدى الطويل.

كما أكَّد مؤسس مايكروسوفت أنه لا بُدّ من تحقيق التوازن، بحيث يمكن للسُّلُطَاتِ أن تتعاون مع شركات التقنية لتحقيق الأمن القومي.

والمضحك، أنه عندما سُئِل “ماذا تفعل لو كنت مكان شركة أبل؟”؛ ردّ بإجابة مُبهمة أخرى حتى يتجنَّب الانحياز في صفِّ أي من الجانبين. وقال “ربما أقترح خطة شاملة لتحقيق التوازن بين الحكومة، مع وجود ضمانات للتأكد أن الصلاحيات ستقتصر على الحالات الحرجة فقط”.

المصدر: Reddit


  • note_4_ever

    بيل قتس اسطورة لن تتكرر قدم خدمات جليلة للبشرية دون مقابل .. الان يحصد ثمرة هذه الجهد .. مازال يتربع قائمة اثرياء العالم للمرة الخامسة على التوالي .. انا اتفق مع موقفه في هذه القضية

تعليقات عبر الفيسبوك