مايكروسوفت تطلق تطبيق لفتح حواسيب ويندوز 10 بالبلوتوث

مايكروسوفت تطلق تطبيق لفتح حواسيب ويندوز 10 بالبلوتوث

Phone-Sign-in-beta
منذ إطلاق ويندوز 10 رأينا ابتكارات مايكروسوفت في التسهيل على المستخدمين للدخول لأجهزة الكمبيوتر بطرق جديدة غير إدخال كلمات المرور. الآن لدينا طريقة إضافية تختبرها الشركة وهي عبر البلوتوث.

تختبر مايكروسوفت تطبيق يدعى حالياً phone sign-in beta وسيسمح للمستخدمين بفتح قفل ويندوز 10 والدخول للجهاز بسهولة عبر الهاتف الذكي بالقرب منه لتأكيد هوية المستخدم.

طريقة عمل التطبيق سهلة للغاية، في البداية يجري اقتران وتوثيق ما بين الهاتف والكمبيوتر، بعدها إذا أردت فتح الكمبيوتر، تفتح التطبيق وتبحث عن الأجهزة القريبة وتضغط على الجهاز المطلوب ويفتح مباشرة بدون إدخال أية كلمات مرور.

الميزة الأبرز في ويندوز 10 في هذا المجال كانت Windows Hello التي تسمح بالدخول إلى نظام التشغيل عبر عدة طرق مثل بصمة الأصبع أو كاميرات تتعرف على الوجه وحتى ماسحات القزحية. سابقاً كان هناك حواسب محمولة تأتي ببرامجها من الشركة المصنعة لتقديم مثل هذه الحماية الإضافية، الآن مايكروسوفت توفرها ضمن نظام التشغيل نفسه.

على كل حال لايزال التطبيق في مرحلة الاختبارات الداخلية ومع ذلك أطلقته مايكروسوفت على المتجر ويبدو أنه سيعمل فقط مع هواتف ويندوز 10 موبايل، حالياً لا يظهر أنه سيدعم الأنظمة المنافسة الشهيرة أندرويد و iOS وهذه سقطة كبيرة نرجو أن تحلها مايكروسوفت وتوفر الدعم له بجانب الدعم المتوقع مستقبلاً مثل إنشاء كلمة مرور لمرة واحدة والدخول إلى حسابات مايكروسوفت عن طريقه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك