الرئيسية / الأخبار / تطبيقات الطرف الثالث لـ سناب شات غير آمنة وقد تسرق حسابك

تطبيقات الطرف الثالث لـ سناب شات غير آمنة وقد تسرق حسابك

snapchat_uhoh

إن كنت تستخدم تطبيقات الطرف الثالث للتعامل مع تطبيق سناب شات، يجب أن تعرف أنك في خطر كبير لتسريب بيانات حسابك ومن الأفضل لك التخلي عنها.

بحسب تقرير صادر عن Sudo Security Group فإن هناك عدة ثغرات أمنية في عدد من تطبيقات الطرف الثالث المتعلقة بخدمة التواصل سناب شات. تلك الثغرات تتعلق غالباً بإرسال بيانات حسابات المستخدمين بطريقة غير مشفرة ومحمية ما يجعلها عرضة للكشف والإطلاع.

واختبرت الشركة عدة تطبيقات تعمل على نظام iOS لكن هذا لا يجعلها على أندرويد محمية. من بينها تطبيق Snapix الذي يرسل بيانات حسابات مستخدمي سناب شات كنص غير مشفر بإتصال غير مشفر والأسوء من ذلك أنه يخزن نسخة من بيانات الحساب على مخدماته. هذا يعني أن القراصنة قد لا يحتاجون لإعتراض الإتصال بل يكفيهم اختراق المخدمات للحصول على بيانات ملايين المستخدمين المخزنة بطريقة غير مشفرة.

من التطبيقات الأخرى التي تحوي ثغرات أمنية SnapBox و Quick Upload حيث يرسلان بيانات حساب المستخدمين بطريقة غير مشفرة.

ويغطي التقرير عدد من التطبيقات التي تم اختبارها، لكن هذا لا يجعلها على سبيل الحصر، بل يعطي إشارة واضحة إلى أن تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بخدمة سناب شات غير آمنة ويمكن أن تؤدي لاختراق حسابك على سناب شات.

لا يغفل عن بالنا عندما حذرت سناب شات قبل عامين من هذه التطبيقات وذلك بعد أن تسببت بتسريب آلاف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على تطبيقات الطرف الثالث لـ سناب شات غير آمنة وقد تسرق حسابك

إلى الأعلى