تيم كوك يجتمع مع لاري بايج وإيلون ماسك لمناقشة طرق وقف ترامب

تيم كوك يجتمع مع لاري بايج وإيلون ماسك لمناقشة طرق وقف ترامب

donald-trump-history-hair-ss16-768x512

وفقًا لمصادرٍ مُقَرَّبة من القطاع التكنولوجي في الولايات المتحدة، فإن كل من تيم كوك – الرئيس التنفيذي لشركة أبل -، ولاري بايج – الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت -، وإيلون ماسك – الرئيس التنفيذي لشركة تسلا -، قد اجتمعوا في الأسبوع الماضي “سِرًّا”؛ لُمناقشة سُبُل إيقاف دونالد ترامب عن الترشُّح لرئاسة الولايات المتحدة. ولا نَنْسَ شون باركر – مؤسس نابستر، الذي شاركهم أيضًا في الاجتماع.

وإلى جانب هذه الأسماء، كان غيرهم مِنْ ممثلي الشركات الخاصة والسياسية موجودين أيضًا في هذا الاجتماع، الذي غابت عن حضوره وسائل الإعلام. وذكرت هافينجتون بوست أن كوك دخل في مناطرة مع توم كوتون بشأن معركة أبل الأخيرة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن اختراق الآيفون الخاص بأحد الجناة في هجمات سان برناردينو.

وكانت كلمات عضو مجلس الشيوخ مُعادية لرئيس أبل التنفيذي بسبب عدم انصياعه لدعم الحكومة، التي تحاول إجبار الشركة على توفير الأدوات اللازمة لاختراق الآيفون المذكور – أو غيره – في التحقيقات الجنائية.

يُذكر أنه في الشهر الماضي، حاول ترامب قيادة حملة لمقاطعة منتجات أبل؛ باعتبارها وسيلة للرد على سلبية الشركة للتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي. وبسبب هذا الطرح منه، فإن شركات التكنولوجيا لا يتعاطفون مع احتمال أن يصبحَ رئيسًا.

المصدر: Huffington Post


تعليقات عبر الفيسبوك