أمازون تطور منصة فيديو الواقع الافتراضي

أمازون تطور منصة فيديو الواقع الافتراضي

Amazon-Video-VR

لاعب جديد يقرر الدخول إلى مضمار الواقع الافتراضي، هذه المرة العملاق أمازون يعمل على تطوير منصة للواقع الافتراضي لإستخدامها في إنشاء المحتوى ومتابعته عن طريقها.

تحاول الشركات أن تنوع استخدامات الواقع الافتراضي لتتجاوز الألعاب. نعلم أن نتفلكس و هولو تخطط لإطلاق تطبيقات لمشاهدة الأفلام والفيديو ضمن نظارات الواقع الافتراضي. لكن من التفاصيل المتاحة حالياً عن خطط أمازون يبدو أنها ستذهب في منحى آخر، وهو إنشاء المحتوى للواقع الافتراضي وتحديداً الفيديو.

نشرت أمازون طلب توظيف على موقع Glassdoor الشهير تطلب مدير تطوير برمجيات لقيادة فريق متخصص بالواقع الافتراضي يعمل على بناء منصة وواجهة كاملة.

من الواضح أن الشركات أدركت أن الواقع الافتراضي سيمثل مستقبل الترفيه، ليس من ناحية استهلاك المحتوى فحسب بل أيضاً إنشائه. أي ليس فقط مشاهدة فيلم بطريقة الواقع الافتراضي، إنما صنع أفلام مبنية على الواقع الافتراضي ولايمكن مشاهدتها إلا عن طريقه بحيث تعرض تجربة المشاهدة في 360 درجة محيطية.

دخول أمازون إلى أفلام الواقع الافتراضي سيمثل منافسة كبيرة للعديد من الشركات مثل نتفلكس وهولو وحتى يوتيوب. لكن يبدو أننا سنحتاج بعض الوقت حتى نرى منتج أمازون وخططها وكيف ستطبقها بطريقة تناسب طبيعة الواقع الافتراضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك